السبت , يوليو 20 2024

الدورة العاشرة للملتقى الجهوي للصحفيين الشباب بورزازات

نزهة أبوالمنصور_زاكورة نبوز

يعتزم فضاء ورزازات للإعلام والتنشيط الثقافي تنظيم النسخة العاشرة من الملتقى الجهوي للصحفيين الشباب من 30 دجنبر الحالي الى غاية فاتح يناير 2018,بدعم من جهة درعة تافيلالت و بتعاون مع المجلس الإقليمي ومديرية الثقافة بورزازات , الى جانب مساهمة مجموعة من المؤسسات والفاعلين الداتيين تحت شعار “الاعلام لبنة أساسية في التنمية المستدامة ” بمدينة وارزازات .
وحسب بلاغ للمنظمين تتوفر زاكورة نيوز على نسخة منه , فإن الملتقى يأتي تفعيلا لبرنامجه الثقافي و الإعلامي ,كما أنه تجربة فريدة من نوعها داخل جهة درعة تافيلالت, ويعتبر فرصة سانحة للوقوف على المقاصد الكبرى للمشروع التي ترمي إلى التحسيس بالتحديات التنموية التي تعرفها الجهة , من خلال توعية المواطن باعتباره الفاعل الأساسي ووضعه أمام المقاربات التي تتماشي مع التحديات . كما أن هذه الدورة ,يضيف البلاغ ,وضعت نصب عينيها أهدافا يتوخى تحقيقها سواء على المدى القريب أو البعيد, أهمها تكوين 80 مشاركا من المشتغلين في الإعلام المحلي بالجهة والعمل على تحسين مهاراتهم وجعلهم قادرين على الترافع من أجل قضايا الجهة .
كما جاء في نفس البلاغ أن الورشات التكوينية التي سيستفيد منها المشاركون ستكون متنوعة المواضيع , كما أنهم سيكونون على موعد مع جلسة إعلامية حول موضوع ‘دور الإعلام المحلي في النهوض بالتنمية بالجهة’ . ستعرف الدورة ايضا تكريم محمد هوزان و الإحتفال بمضي 6 سنوات على مشروع صوت ورزازات .اما الحفل الختامي سيعرف إعلان نتائج وتتويج الفائزين في مسابقة الدورة التي تمت ترقيتها هذه السنة الى ” جائزة الجنوب الشرقي للإعلام ” حسب نفس البلاغ .

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *