الإثنين , يوليو 22 2024

السلطات أفرجت عن الأساتذة المتدربين المعتقلين و المجلس الوطني لحقوق الإنسان يقترح وساطة جديدة

قال محمد الصبار، الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، إن جميع الأساتذة المتدربين الذين جرى اعتقالهم اليوم الأربعاء 13 أبريل 2016 بالرباط، قد تم إطلاق سراحهم.

وأوضح الصبار في اتصال هاتفي بجريدة “كشك” الإلكترونية، أن المجلس الوطني دخل على خط التوتر الحاصل بين الأساتذة المتدربين والحكومة، وذلك تجنباً لوقوع انتهاكات أو انزلاقات قد تؤدي إلى تطور الأمور بشكل سلبي، مضيفاً أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان، طلب من الأساتذة المتدربين تأجيل المسيرة المزمع عقدها يوم غد ما دام أن المنع قد صدر عن الحكومة، وأكد الصبار أن ممثلي الأساتذة تفهموا حساسية الوضع.

وكان عبد القادر أزريع، رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الرباط القنيطرة، قد كشف في تصريحات سابقة لـ “كشك“، أنه قدم خلال اللقاء الذي جمعه اليوم الأربعاء 13 أبريل 2016 مع ممثلي “التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين” اقتراحا  جديدا على “أساتذة الغد” يتمثل في أن “يلعب المجلس الوطني لحقوق الإنسان، الذي يحمل صفة مؤسسة دستورية، دور الوساطة بينهم وبين الحكومة المغربية”.

وأوضح رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، في حديثه مع جريدة “كشك” الإلكترونية، أن المجلس اقترح “تأجيل الإنزال الوطني المزمع تنظيمه يوم غد الخميس ما دام أن الطرفين قبلا بالجلوس إلى طاولة الحوار”.

وبخصوص رأي المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بخصوص المنع الذي أصدره رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، قال عبد القادر أزريع أن المجلس اقترح أن يلجأ الأساتذة المتدربون إلى المحكمة الإدارية بغاية التحكيم في هذا الموضوع، و”لكي لا يتم تحوير الملف”.

الصورة : الأمن يطوق مقر انعقاد المجلس الترتيبي للأساتذة المتدربين.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *