الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة

الصحة تعلن شفاء مصاب تنغير وتؤكد تسجيل تسع إصابات

زاكورة نيوز

أعلنت المندوبية الإقليمية للصحة بتنغير، مساء اليوم السبت 2 ماي 2020، عن تماثل حالة ثانية للشفاء، مؤكدة تسجيل ما مجموعه تسع حالات إصابة مؤكدة منذ ظهور الوباء بالإقليم.

وأكدت المندوبية، على صفحتها الرسمية، تسجيل ثاني حالة شفاء، بعد حالة المصاب الأول المنحدر من مدينة قلعة مكونة، وعدم تسجيل أي حالة وفاة، وبلوغ عدد الحالات التي تم استبعادها لحدود اليوم 239 حالة.

وقالت مصادر خاصة ل”جريدة زاكورة نيوز” إن الحالة الثانية المعلن عن شفائها تهم موظف بسجن ورزازات، ينحدر من مدينة تنغير، وسبق أن غادر الحجر الصحي بمستشفى قلعة مكونة، بعد التأكد من سلبية تحاليله المخبرية، قبل مفاجأته بنقله من جديد إلى المستشفي ل “كون تحاليله المخبرية إيجابية” حسب المصالح الصحية.

وأثار نشر المنابر الإعلامية المحلية لحقيقة ما قامت به المصالح الصحية، في حق الموظف المعني، نقاشا وصل إلى حد مطالبة شباب ينحدرون من نفس الحي الذي ينحدر منه المصاب ما أسموه عريضة تطالب بمحاكمة المنابر الإعلامية وصفحة فيسبوكية نشرت الخبر.

وفي السياق ذاته، علمت “زاكورة نيوز ” أن 4 صحافيين، عازمون على مقاضاة ثلاثة أشخاص تعمدوا التشهير في حقهم عبر نشر أسمائهم وتوجيه اتهامات مجانية لهم، بالإضافة إلي رصد الصحفيين المعنيين لثلاثة أشخاص آخرين، من بين عون سلطة، وجهوا لهم عبارات مشينة وتحريضية ضدهم عبر منشورات وتعاليق فيسبوكية تم الاحتفاظ بها للإدلاء بها عند لدى السلطات المختصة.

صورة من الارشيف

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *