الأربعاء , يوليو 8 2020
الرئيسية / منوعات / الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي بزاكورة تنعي وفاة الرمز الوطني عبد الرحمان اليوسفي

الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي بزاكورة تنعي وفاة الرمز الوطني عبد الرحمان اليوسفي

زاكورة نيوز
نعت الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي بزاكورة وفاة الرمز الوطني الكبير المرحوم عبد الرحمان اليوسفي، الذي انتقل إلى عفو الله بالدار البيضاء ليلة الخميس- الجمعة، عن عمر يناهز 96 سنة، حسب ما علم لدى أقاربه.

وقال بلاغ للكتابة الإقلمية للحزب بزاكورة:
“إن الاتحاديين والاتحاديات تلقوا بقلب حزين وعين دامعة كباقي رفاقهم بجميع إرجاء المملكة نبأ وفاة المجاهد الكبير السي عبد الرحمان اليوسفي.
ان الكتابة الإقليمية باسمها وباسم جميع الاتحاديين تنعي هذا القائد الكبير الذي أعتبر حب الوطن فوق كل اعتبار وذلك بعطاءه ونضاله المستمر الذي لم يزحزح قيد نملة من مبادئه ومساره الطويل.
نم مطمئنا يا مجاهد لقد نهيت مسار مضيء وربح التاريخ حب الشعب المغربي لك.
انا لله وانا اليه راجعون. ”

وحسب قصاصة نشرت اليوم الجمعة بوكالة المغرب العربي للأنباء فإن المرحوم عبد الرحمان اليوسفي، الذي ازداد في 8 مارس 1924 بمدينة طنجة، قد التحق بصفوف الحركة الوطنية عندما كان تلميذا بثانوية مولاي يوسف بالرباط.

وكان الراحل عضوا بالأمانة العامة للاتحاد الوطني للقوات الشعبية، الذي تحول إلى الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية سنة 1975. وتولى رئاسة تحرير لسان الحزب جريدة “التحرير” (1959 – 1965).

وفي 4 فبراير 1998 كلفه جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني بتشكيل حكومة التناوب، التي قدم تشكيلتها إلى جلالته في 14 مارس من نفس السنة.

وبعد وفاة الملك الحسن الثاني احتفظ به صاحب الجلالة الملك محمد السادس على رأس الحكومة، وخصه بتكريم خاص.

وأعيد تعيينه وزيرا أول في الحكومة التي تم تشكيلها في 6 شتنبر 2000، وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى غاية 9 أكتوبر 2002.

وفي سنة 2016، أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس بطنجة على تدشين شارع يحمل اسم الراحل، تكريما لما يتحلى به من خصال وطنية.

وفي سنة 2019، ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بتطوان حفل أداء القسم من طرف 1839 ضابطا متخرجا من مختلف المعاهد والمدارس العسكرية وشبه العسكرية، وكذا الضباط الذين ترقوا في رتبهم ضمن صفوف القوات المسلحة الملكية، من بينهم 283 ضابطة. وبهذه المناسبة، تفضل جلالة الملك، فأطلق على هذا الفوج إسم “الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي” تكريما لمبادئه الثابتة في حب الوطن، والتشبث بمقدسات الأمة، وبالوحدة الترابية للمملكة.

وقد تم نقل الوزير الأول الأسبق عبد الرحمان اليوسفي، يوم الأحد الماضي، إلى مصحة الشيخ خليفة بالدار البيضاء حيث وضع في قسم الإنعاش على إثر وعكة صحية.

شاهد أيضاً

وزارة الصحة: حالات الشفاء تتجاوز 10 آلاف وعدد الحالات النشطة يقارب 4 آلاف

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 164 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى حدود الساعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زاكورة نيوز

مجانى
عرض