السبت , يوليو 20 2024

اللجنة الوطنية لدعم نقابيي ورزازات تنظم ندوة صحافية بالرباط

بــــلاغ  من اللجنة الوطنية لدعم نقابيي ورزازات وساكنتها وعموم حركاتها الاجتماعية

ندوة صحافية: 6 ماي 2015 على الساعة 10 بنقابة الصحافة

تنظم اللجنة الوطنية لدعم نقابيي ورزازات وساكنتها وعموم حركاتها الاجتماعية، بتنسيق مع الائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان وبتعاون مع هيئة الدفاع المؤازرة للمواطنين والمواطنات المتابعين قضائيا بتهم مفبركة، ندوة صحافية يوم الأربعاء 6 ماي 2015 على الساعة 10 صباحا بمقر النقابة الوطنية للصحافة بالرباط وذلك تحت شعار: “لا للقمع والنهب والتهميش بورزازات”.
وتأتي هذه الندوة لتسليط الضوء على مستجدات قضايا مدينة ورزازات والمنطقة وتنوير الرأي العام حول ما يتعرض له مواطنوها من قمع ممنهج ومن نماذجه:
• استمرار مسلسل المتابعات القضائية لــ39 مناضلة ومناضل من القيادات السياسية والحقوقية والنقابية، ومحاصرة مقرات نقابية.
• طرد ما يزيد عن 400 عاملة وعامل لأسباب نقابية تتعلق بحق الانتماء النقابي وبالممارسة النقابية لحق الإضراب والاحتجاج السلمي والمطالبة بتطبيق مقتضيات مدونة الشغل وتحسين ظروف العمل.
• الظروف غير الإنسانية التي يشتغل فيها العمال في القطاع المنجمي بدون أدنى حقوق شغلية.
• التضييق على حق تأسيس الجمعيات، كمثال ” جمعية الرعاية الشعبية لضحايا القروض الصغرى” الممنوعة من وصل إيداع ملفها القانوني، وتلفيق تهم مغرضة لمنسقي حركة الدفاع عن ضحايا القروض الصغرى اللذين صدر في حقهما حكم قضائي قاس بسنة سجنا لكل واحد منهما وغرامة 30 ألف درهم.
• ابتزاز الفئات المعوزة واستغلال الحاجة والفقر والأمية لمنحهم قروضا صغيرة بفوائد مرتفعة جدا الشيء الذي أدخلهم في دوامة من القروض التي لا تنتهي بدعوى محاربة الفقر والهشاشة.
• استعمال وسائل عفا عنها الزمن للتضييق على المناضلين وزرع الخوف وسط الساكنة واستهداف الرأي العام المحلي لتشويه سمعة المناضلين.
سيشارك في هذه الندوة الصحافية، هيئة الدفاع المؤازرة إضافة للمسؤولين النقابيين والحقوقيين المعنيين وممثلين عن الائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان.
FB : اللجنة الوطنية لدعم نقابيي ورزازان وساكنتها
تضم اللجنة عدة تنظيمات حزبية ونقابية ومنظمات حقوقية وجمعوية متنوعة

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *