الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة

المجلس الاقليمي لزاكورة يعقد دورته العادية لشهر يناير و الوضع الصحي يخيم على مناقشاته

ترأس عبد الرحيم شهيد رئيس المجلس الإقليمي لإقليم زاكورة أشغال دورة يناير الخاصة بالمجلس والمخصصة لمناقشة ثلاث نقط ,الوضع الصحي بالاقليم ، الموسم الفلاحي , بالاضافة الى استكمال انتخاب أعضاء اللجان. وذلك بحضور عامل الإقليم و الكاتب العام و مندوب وزارة الصحة بالاقليم ،  مدير المقاطعة الفلاحية و عدد من الفعاليات.

في بداية هذا الإجتماع تناول الكلمة عبد الرحيم شهيد  رئيس المجلس  حيث استعرض منجزات المجلس  الاقليمي لزاكورة منذ انتخابه،  واعتبر أن انعقاد دورة يناير بمثابة دعامة أساسية لهذا المجلس خصوصا وأن المجالس الإقليمية أصبحت لها مكانة خاصة في القانون الجديد الذي أعطاها العديد من الصلاحيات.

و استحوذت النقطة المتعلقة بواقع القطاع الصحي  بالإقليم على حصة الأسد من تدخلات و مناقشات  أعضاء المجلس ، الذين تطرقوا في مداخلاتهم إلى مجموعة من المشاكل التي تؤرق  القطاع بالاقليم ، حيث قدم محمد الغفيري المندوب الاقليمي لوزارة الصحة بالاقليم عرضا مفصلا عن واقع الصحة بالاقليم تضمن مختلف الاكراهات و التحديات التي يعانيها هذا القطاع ومن أهمها عدم استقرار الموارد البشرية.

من جانب أخر  تطرق مدير المقاطعة الفلاخية بزاكورة  في عرض حضي بدوره بمناقشة مستفيضة من أعضاء المجلس ، للإنجازات المحققة على صعيد الإقليم في المجال الفلاحي وما تضمنته مختلف البرنامج القطاعية وكذا التطلعات وأفاق العمل.

لينتهي الاجتماع بانتخاب أعضاء باقي اللجان ، حيث انتخب العضو محمد الحركات من حزب الاستقلال رئيسا للجنة الشؤون الاجتماعية و الأسرة بعضوية كل من عبد الرحمان الصوفي عن العدالة والتنمية و محمد اليماني عن الاحرار و عبدالرحمان موسي عن حزب العدالة و التنمية ، ميمون العمري عن حزب الاستقلال.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *