الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة

المجلس البلدي لزاكورة: لم تُمنع تنسيقة من استعمال قاعة البلدية و لإخراج موضوع الماء عن المزايدة السياسوية

توصلت زاكورة نيوز من المجلس البلدي لزاكورة ببيان حقيقة ردا على بيان سابق للتنسيقية  المحلية للدفاع عن جودة  الخدمات  الاجتماعية بزاكورة و الذي  أدانت و استنكرت فيه التنسيقة بشدة  ما اعتبرته ’’قرار منعها من  استعمال  قاعة الاجتماعات  ببلدية زاكورة  لعقد جمع  عام  يخص  معضلة الماء  الصالح للشرب ’’. وجاء في بيان المجلس البلدي : 

على إثر المغالطات الواردة في بيان التنسيقية المحلية للدفاع عن جودة الخدمات الاجتماعية بزاكورة الصادر بتاريخ 06 مارس 2016 حول ادعاء منعها من استعمال قاعة الجماعة، عقد مكتب المجلس الجماعي لزاكورة لقاء يوم الخميس 10 مارس 2016 ،تدارس خلاله ملابسات هذا الحدث وتداعياته، وعليه فإن مكتب المجلس يعلن للرأي العام ما يلي:

  • استغرابه مما روجه المنسق من ادعاءات موافقة نائب الرئيس للتنسيقية باستغلال القاعة.
  • اعتباره أن ادعاء المنع باطل، إذ إن رئيس الجماعة أخبر التنسيقية بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك بمراسلة من إحدى الهيئات المكونة للتنسيقية كما كان معمولا به في السابق، إذ تتم مراسلة المجلس السابق من طرف إحدى الهيئات أو عقد اللقاءات بالمقرات الحزبية.

 

  • تأكيده على أن مشكل الماء يعتبر من بين أولى أولويات المجلس، إذ نظم الرئيس لقاءات مع الساكنة بالبلدية. وقام بزيارة لمصالح الوزارة المعنية ورافع عن الموضوع من خلال اللقاءات الجهوية التواصلية مع الوزراء، كما تمت مناقشة معضلة الماء خلال الدورة الأخيرة للمجلس بمشاركة ممثل المديرية الجهوية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب  وحضور فعاليات من المجتمع المدني، وكان من بين توصياتها تشكيل لجنة للترافع على الموضوع محليا وجهويا ووطنيا.

 

  • استمراره في المرافعة حتى توفير الماء الصالح للشرب للساكنة، و تأكيده على وضعه قاعة الجماعة رهن إشارة جميع الهيئات شريطة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، علما أن مجموعة من الهيئات من داخل التنسيقية وخارجها سبق لها أن استفادت من استغلال القاعة خلال الولاية الحالية.

 

وفي الأخير فإن مكتب المجلس إذ يؤكد على أن موضوع الماء الصالح للشرب يجب أن ينأى عن أية مزايدة سياسوية، فإنه يدعو كافة المتدخلين إلى تظافر الجهود من أجل الترافع على مشاكل المدينة.

 

وكان مكتب  التنسيقية المحلية للدفاع عن جودة  الخدمات الاجتماعية  بزاكورة في بيان سابق توصلت زاكورة نيوز بنسخة منه اعتبر قرار  منع  التنسيقة من استعمال قاعة البلدية ’’ قرارا سياسيا بامتياز  يصب في الرؤية  السياسية  الضيقة  التي ينهجها المجلس  البلدي  الحالي  والتي لا تمت  بصلة  بثقافة الإشراك  والتعامل  الايجابي  مع  قضايا  المواطنين ’’.

كما حمل البيان’’ المسؤولية  الكاملة  لرئيس المجلس البلدي  في إفشال  جمع عام  كان سيناقش  أهم مشكل يؤرق ساكنة زاكورة  إلا  وهو معضلة الماء الصالح للشرب  وغلاء فواتيره ، وتستره وراء  ادعاء أن السلطات الإدارية  تتحفظ من التنسيقية ، مع العلم  أن الرئيس الحالي  للمجلس البلدي  كان عضوا مؤسسا  لهذه التنسيقية’’ . دائما حسب ما جاء في بيان مكتب  التنسيقية المحلية للدفاع عن جودة  الخدمات الاجتماعية  بزاكورة.

 

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *