الإثنين , يوليو 22 2024

المغرب يعود لإستئناف الاتصالات مع الاتحاد الأوروبي

عادت الحكومة المغربية، إلى استئناف الاتصالات مع الاتحاد الاوربي، وذلك بحسب ما أعلن عنه رئيس الحكومة، عبد الاله بنكيران خلال الاجتماع الاسبوعي لمجلس الحكومة الذي انعقد قبل قليل بمقر رئاسة الحكومة، يوم الخميس 17 مارس الجاري، بالرباط.
وأكدت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، امباركة بوعيدة، في عرض لها أمام المجلس، ان الزيارة الأخيرة لـموغيريني، الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، والتي أتت عقب قرار المغرب قطع الاتصالات مع الاتحاد الأوروبي، “تمت في جو جد إيجابي تم خلالها طمأنة المغرب وتقديم الضمانات من أجل إيجاد حل للأزمة الناتجة عن قرار المحكمة الأوربية”.
 
وتحدثت الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، نقلا عن بلاغ المجلس الحكومي، على “أهمية الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين المغرب والاتحاد الأوروبي واستعداد هذا الأخير للتنسيق وتقريب الرؤى وتفهم الاتحاد الأوروبي لأهمية القضية الوطنية بالنسبة لكل المغاربة واستعداده للتعاون في إيجاد الحل”.
 
ويأتي هذا الاستئناف بعد أسبوعين من قرار المغرب، بقطع جميع اتصالاته مع الاتحاد الأوروبي، بإستثناء الاتصالات المرتبطة بإجراءات الطعن في قرار المحكمة الأوروبية، ردا على حكم إلغاء الاتفاقية الفلاحية بين الرباط وبروكسيل.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *