الإثنين , يوليو 22 2024

الملك محمد السادس يعرب عن حرصه على “تعزيز العلاقات” مع قطر

المصدر : وكالة الأناضول .
أعرب الملك محمد السادس، اليوم الإثنين، عن حرصه على مواصلة العمل مع أمير قطر، لتعزيز العلاقات “المتميزة” بين البلدين.
جاء ذلك في برقية تهنئة بعث بها العاهل المغربي، اليوم، إلى أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بمناسبة احتفال قطر بعيدها الوطني.
وتحتفل دولة قطر، في مثل هذا اليوم من كل عام، بعيدها الوطني، إحياء لذكرى تأسيسها على يد الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني (1826-1913)، في 18 ديسمبر من عام 1878.
ونقلت وكالة الأنباء المغربية الرسمية، عن العاهل المغربي، إعرابه في رسالته، عن “اعتزازه” بما وصفه ب “علاقات الأخوة الصادقة، والمودة الخالصة التي تجمعنا شخصيا وأسرتينا”.
كما أعرب عن اعتزازه ب”المستوى المتميز” الذي بلغته علاقات “التعاون المثمر” بين البلدين.
وأكد العاهل المغربي على “حرصه الوطيد” على “مواصلة العمل مع قطر، ل “المضي قدما في تعزيز العلاقات في مختلف المجالات، لما فيه صالح شعبينا الشقيقين”.
وفي نوفمبر الماضي، زار العاهل المغربي دولة قطر، قادما إليها من الإمارات العربية المتحدة، في زيارة رسمية التقى خلالها أمير قطر، وأجريا مباحثات.
وعقب إعلان كل من العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعتها لقطر، في يونيو الماضي، وفي الوقت الذي عبرت فيه عدد من الدول العربية الانحياز إلى الدول المقاطعة لقطر، اختارت المغرب ما وصفته ب”الحياد البناء” بين الأطراف، والذي قالت إنه “لا يمكن أن يضعها في خانة الملاحظة السلبية لمنزلق مقلق بين دول شقيقة”.
وقامت المغرب بخطوات رمزية “تضامنية” مع قطر، من خلال إرسال مواد غذائية، مشددة -في الآن نفسه- على أن هذه الخطوة “لا علاقة لها بالجوانب السياسية للأزمة القائمة بين دولة قطر ودول شقيقة أخرى”.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *