الأحد , يوليو 14 2024
أخبار عاجلة

النتائج الكاملة لانتخاب أعضاء المجالس الإقليمية بجهة درعة تافيلالت


إقليم زاكورة: في انتظار نتائج التحالفات

تمكّن حزب الاستقلال من تصدّر نتائج المجلس الإقليمي لزاكورة، بحصوله على أربعة مقاعد متقدماعلى كل من حزب العدالة والتنمية، والتجمع الوطني الأحرار، والإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية التي حصل كل حزب منها على ثلاثة مقاعد.

وحصل حزب التقدم والاشتراكية على مقعدين، ونالَتْ كل من أحزاب الإتحاد الدستوري والحركة الشعبية وحزب الأصالة والمعاصرة مقعدا واحدا لكلّ حزب.


إقليم الرشيدية: المصباح يتجه للهيمنة على عاصمة الجهة.

تمكن حزب العدالة والتنمية من تصدر نتائج انتخاب أعضاء المجلس الاقليمي للرشيدية برصيد سبعة مقاعد من أصل 19 مقعدا.

وتبع البيجيدي كل من حزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمقعدين وحزب الإستقلال بمقعدين وحزب الحركة الشعبية بمقعدين والتجمع الوطني للاحرار بمقعدين، كما حصلت لائحة اللامنتمين على مقعدين.


إقليم ميدلت: الأحرار يسعون لبسط سيطرته على الإقليم الفتي.

أسفرت عملية انتخاب أعضاء المجلس الإقليمي الخمسة عشر لميدلت عن تقدم حزب  التجمع الوطني للاحرار ب 5 مقاعد، يليه حزب الاستقلال ب 4 مقاعد، ثم حزب الأصالة والمعاصرة ب 3  مقاعد، ثم حزب الحركة الشعبية بمقعدين، ومقعد واحد لحزب العدالة والتنمية.


إقليم ورزازات: الحظوظ في صالح التحالف الحكومي ولكن…

أما بعاصمة السينما، فكانت نتائج انتخاب المجلس الإقليمي موزعة بين الأحزاب بشكل قد يشعل حرب التحالفات لتكوين المكتب، الحركة الشعبية والعدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية بمقعدين لكل حزب، ثم حزبي الاستقلال والتجمع الوطني للأحرار بمقعد لكل واحد منهما، وسبع مقاعد للمستقلين.


إقليم تنغير: « التحالف الحكومي » قد يطيح بالأصالة والمعاصرة

تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار  نتائج انتخاب أعضاء المجلس الإقليمي بتنغير، بستة مقاعد، ثم أربع مقاعد لحزب الأصالة والمعاصرة، يليهما كل من حزبي العدالة والتنمية والحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية بمقعدين لكل حزب، ومقعد وحيد  لحزب الاستقلال.

دادس أنفو

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *