الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة

النسخة الرابعة لمهرجان تنغير للسينما تحتفل بالإبداع و المرأة

تنظم جمعية فن شباب بلا حدود الدورة الرابعة لمهرجان تنغير للسينما أيام 14-15-16-17 أبريل 2016 تحت شعار “الفن السابع و القيم الحضارية الكبرئ” بشراكة مع المجلس البلدي لمدينة تنغير وبدعم من عمالة إقليم تنغير و المجلس الإقليمي لتنغير و المجلس الجهوي لدرعة تافيلالت. تهدف فعاليات هذه الدورة إلى إغناء المشهد الثقافي و الفني بالمنطقة، كما ستكون فرصة للاطلاع على الأعمال السينمائية التي لا يتيح التوزيع التجاري فرص مشاهدتها.

كما يهدف المنظمون الى تشجيع المهتمين للقيام بمبادرات في مجالي الإبداع و الإنتاج السينمائي ومجال الكتابة النقدية للهواة. ذلك في اطار برنامج تم الاشتغال عليه منذ الدورة الاولى و يهدف إلى تشجيع و دعم الفن والثقافة السينمائية في المنطقة.

الدورة الرابعة ستعرف تنظيم مسابقة رسمية للأفلام القصيرة التي وقع عليها اختيار لجنة الانتقاء التي اختارت 8 افلام مغربية من بين 47 توصلت بها الجمعية. كما توصلت ب 21 فيلما من خارج الوطن من عدة دول من بينها فرنسا بلجيكا مصر السعودية العراق و ستتبارى الافلام المنتقاة على جوائز المهرجان و التي هي:

الجائزة الكبرى لتنغير

جائزة احسن اخراج

جائزة احسن سيناريو

و في اطار تكريس ثقافة الاعتراف ستكرم الدورة الرابعة فنانتين بصمتا المشهد السينمائي المغربي و يتعلق الامر بالمطربة و الممثلة فاطمة تحيحيت و الممثلة المتميزة فاطمة عاطف مع تقديم نماذج من اعمالهما و شهادات في حقهما. كما ستعرف فعاليات المهرجان بعض الأنشطة الموازية حيث ستنظم صبحية سينمائية للأطفال بالمركب الاجتماعي التربوي، و ورشات في كتابة السيناريو و الإخراج و التصوير، ولقاء مفتوح مع ضيوف الشرف حول تجربتهم السينمائية الى جانب برمجة مجموعة من الزيارات للفضاءات السينمائية والسياحية بالمدينة على شرف الوفود المشاركة.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *