الرئيسية / جمعيات / انتخاب حنان الوالي رئيسة جهوية لفرع الفدرالية المغربية لجمعيات المخابز والحلويات بجهة درعة تافيلالت

انتخاب حنان الوالي رئيسة جهوية لفرع الفدرالية المغربية لجمعيات المخابز والحلويات بجهة درعة تافيلالت

رشيد ايت سعدان/زاكورة نيوز

انتخبت أمس الأحد (28 يوليوز 2019) بمدينة الرشيدية، حنان الوالي رئيسة جهوية لفرع الفدرالية المغربية لجمعيات المخابز والحلويات بجهة درعة تافيلالت.

وتم ذلك إثر انعقاد الجمع العام  التأسيسي للمكتب الجهوي للفدرالية المغربية لجمعية المخابز والحلويات العصرية والتقليدية بقاعة غرفة الصناعة والتجارة بمدينة الرشيدية، بحضور محمد القيري الممثل الوطني للفدرالية المغربية لجمعيات المخابز والحلويات العصرية والتقليدية .

وقالت حنان الوالي أن تأسييس هذا الاطار الجمعوي جاء تفعيلا للبند الثامن والعشرون من القانون الأساسي الذي بموجبه يتم تأسيس المكاتب الجهوية في ربوع المملكة، ومكتب جهة درعة تافيلالت هو الثامن الذي تم تأسيسه بالمملكة خلال فترة هيكلة الفيديرالية حيث تم من خلال تشكيلة مكتبه الحرص على أن تكون به تمثيلية لكافة الأقاليم الخمسة بالجهة.

و أضافت الوالي أن هذا المولود الجمعوي الجهوي الجديد للفدرالية المغربية لجمعيات المخابز والحلويات يسعى للدفاع عن حقوق المهنيين في إطار المشاكل التي تعرفها مهنة الخبازة كضعف المردودية وارتفاع تكلفة الانتاج لتجاوزها من أجل المساهمة في تنمية البلاد .

ويسعى مهنيو وأرباب المخابز من خلال تأسيس هذا الاطار الجمعوي حسب القانون الأساسي للمكتب الى توحيد جهود جمعيات قطاع المخابز والحلويات لتحقيق اهدافها المهنية والتعاون بينها، وتنظيم  وتأطير وتأهيل وترشيد عمل الجمعيات في القطاع، وخلق إطار مهني يساهم في تجويد احترافية المهنيين وكفاءاتهم، والدفاع عن مصالحهم المعنوية والمادية والاقتصادية والمهنية المشروعة عبر جمعيات، وذلك بنهج جميع الوسائل المشروعة التي يخولها القانون .

وبعد مناقشة بنود القانون الأساسي تم انتخاب حنان الوالي من إقليم زاكورة رئيسة للفرع ، و محمد بلحجام  من إقليم الرشيدية نائبا أول و لحسن لبوش من إقليم ميدلت نائبا ثانيا  و الجيلالي السهلي من إقليم تنغير نائبا ثالثا .

وانتخب خالد اوجامع من ورزازات كاتبا عاما وعلي اسحنون من زاكورة نائبا أول للكاتب وسعيد ايت موح من تنغير نائبا ثانيا له، فيما انتخب بوستة ابراهيم من الرشيدية امينا للمال  – النائب الاول امكون  محمد بومالن – النائب الثاني محمد بحسو ورزازات، وكمستشارين بالمكتب تم انتخاب كل من جمال بكري من سكورة اقليم ورزازات و سباعي محمد من الرشيدية،  و مطيع عزيزة من زاكورة والحمداوي ادريس ،وحموش عبد القادر من ميدلت.

شاهد أيضاً

على هامش حرائق الواحات بحوض زيز بجنوب شرق المغرب: هل هي بداية مسيرتنا نحو الهلاك؟

لحسن ايت الفقيه   يحدث في الأوساط الاجتماعية التقليدية، عادة، إن هي إلا أوساطا عاجزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *