الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة

برنامج ملتقى أحمد بوزفور الوطني الخامس عشر للقصة القصيرة بمدينة زاكورة

حتضن مدينة زاكورة ملتقى أحمد بوزفور الوطني الخامس عشر للقصة القصيرة ، أيام 28 – 29 – 30 أبريل 2016 تحت شعار “القصة القصيرة بين الأجيال والحساسيات” .

دورة هذه السنة تحتفي بالكاتبة والقاصة والباحثة المغربية “لطيفة لبصير” وستعرف تقديم وتوقيع إصدارات جديدة بالإضافة إلى معرض تشكيلي وورشات في الكتابة وندوات فكرية ومسابقة في القصة …

دورة هذه السنة تحتفي بالدكتورة  “لطيفة لبصير”، وهي كاتبة و قاصة و باحثة مغربية من جيل التسعينيات، ولدت بمدينة الدار البيضاء عام 1965 وهي حاصلة على دكتوراه من كلية الآداب جامعة الحسن الثاني سنة 2006. صدرت لها المجاميع القصصية : “رغبة فقط”، “ضفائر”، “أخاف من..” ، و”عناق”، وكتاب في النقد موسوم ب”سيرهن الذاتية، الجنس الملتبس” ..ولها أيضاً مجموعة قصصية مشتركة مع القاص الإسباني نافارو. ومؤلفات أخرى مشتركة مترجمة بالإسبانية والألمانية . و تنشرت الكثير من المقالات في العديد من المجلات المغربية والعربية، كما تشرف على صفحة «مبدعات في الطريق» التي تعنى بالقصة القصيرة.

كما نشطت المحتفى بها في زاكورة برنامج الصالون الثقافي في قناة دوتشيه فيله الألمانية بشراكة مع قناة المغربية و هي أستاذة جامعية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية، جامعة الحسن الثاني .

 كما ستعرف هذه الدورة للملتقى تقديم وتوقيع إصدارات جديدة بالإضافة إلى معرض تشكيلي وورشات في الكتابة وندوات فكرية ومسابقة في القصة …

إقرأ أيضا ملتقى أحمد بوزفور للقصة القصيرة يحتفي بالقاصة المغربية “لطيفة لبصير”

البرنامج 

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *