السبت , مارس 28 2020
الرئيسية / إقتصاد / بعد قرار الداخلية.. صاحب فندق بزاكورة يدعو المستخدمين للتفرغ لعائلاتهم والقراءة والتكوين

بعد قرار الداخلية.. صاحب فندق بزاكورة يدعو المستخدمين للتفرغ لعائلاتهم والقراءة والتكوين

قال مالك فندق مشهور بزاكورة، إن مؤسسته انضبطت لقواعد الصحة المعلن عنها من طرف المصالح الصحية المختصة عبر قرارات الدولة المغربية، وأوقفت بشكل مؤقت خدماتها حتى تعود الأمور إلى طبيعتها.
وقال محمد على الهيلالي، في تدوينة في حسابه الشخصي على فايسبوك، إن المؤسسة ستحتفظ بالحد الأدنى من المستخدمين لضمان المداومة، وأضاف أن القرار لن يأثر على الوضعية الاجتماعية لأي من المستخدمين حيث ستدفع أجورهم جميعا بشكل عادي ، رغم أن المؤسسة ستخسر حوالي مليون درهم، بسبب هذه الأزمة التي تزامنت مع وقت الدروة في السياحة.
ودعا الهيلالي المستخدمين إلى التفرغ للعناية بعائلتهم وأنفسهم ، واستغلال هذه الفرصة للتكوين عن بعد وخاصة تعلم اللغات والقراءة، حتى تمر هذه الجائحة.

وتعتبر هذه القصبة أشهر مؤسسة سياحية بالمدينة، يقصدها عدد من المثقفين والفنانين واحتضنت عددا من الأنشطة الثقافية والفنية.

ولقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا من طرف نشطاء التواصل الاجتماعي، حيث دعا عدد ممن تقاسم المنشور إلى الاقتداء بهذه الخطوة والتضامن حتى تمر هذه الأزمة.

وقرر المغرب إغلاق حدوده وتعليق الرحلات الجوية مع عدد من الدول، بسبب كورونا، مما أثر سلبا على عدد من القطاعات ، مثل النقل الدولي للبضائع والنسيج، والسياحة والمطاعم.
القرار رغم تفهمه واستحسانه، خلق تخوفا من انعكاساته السلبية على مداخيل هذه القطاعات ، الشيئ الذي سيؤدي إلى تدهور وضعيتها، و اعتماد إجراءات تقشفية، على رأسها تقليص عدد العاملين بها.

يذكر أن وزارة الداخلية قررت  إغلاق المقاهي، والمطاعم، والقاعات السينمائية، والمسارح، وقاعات الحفلات، والأندية والقاعات الرياضية، والحمامات، وقاعات الألعاب وملاعب القرب، في وجه العموم، وحتى إشعار آخر، وذلك انطلاقا من يومه الاثنين 16 مارس 2020 على الساعة السادسة مساء.

ويأتي هذا الإجراء حسب بلاغ لوزارة الداخلية في إطار التدابير والإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لخطر تفشي وباء كورونا المستجد ببلادنا، ومن منطلق المسؤولية والحرص على ضمان الأمن الصحي للمواطنات والمواطنين.

شاهد أيضاً

مواجهة انعكاسات “كورونا”.. هذه قيمة مبالغ الدعم وطريقة الاستفادة منها

زاكورة نيوز أفرجت لجنة اليقظة الاقتصادية، أخيرا عن طريقة دعم الأسر المعوزة، والأسر التي فقدت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زاكورة نيوز

مجانى
عرض