الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة

بنكيران: حفل “جينيفر لوبيز” تضمّن مشاهد ذات إيحاءات جنسية

طالب رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران، الهيئة العليا للسمعي البصري المعروفة اختصارا بـ”الهاكا”، بالنظر في ما أسماه “المخالفات والتجاوزات بخصوص ما بثته القناة الثانية ليلة الجمعة 29 ماي 2015″، في إشارة لحفل المغنية الأمريكية جينيفر لوبيز، والتي تضمنت “مشاهد ذات إيحاءات جنسية”، حسب العبارات الواردة في مراسلة بنكيران.

ودعا رئيس الحكومة، وفق مراسلة لرئيسة “الهاكا” تم تعميمها اليوم، “إلى ضرورة إعمال المقتضيات القانونية التي تخول للهيئة العليا للسمعي البصري النظر في المخالفات وصلاحيات المراقبة وترتيب الجزاءات المناسبة على ضوء ما ينص عليه القانون وتماشيا مع القرارات التأديبية السابقة التي اتخذها المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري في حق عدد من المتعهدين”.

والتمس عبد الإله بنكيران، “عرض النازلة على المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري من أجل النظر في المخالفات والتجاوزات وترتيب الجزاءات القانونية في حق المسؤولين عن هذا التقصير الجسيم” وفق تعبير المراسلة.

ويرى بنكيران أن القناة الثانية بثت سهرة تضمنت “مشاهد ذات إيحاءات جنسية مخلة بالحياء ومستفزة للقيم الدينية والأخلاقية للمجتمع المغربي وصادمة للشعور المشاهدين، دون أن يتدخل مسؤولو القناة والمسؤولون عن الإخراج للحيلولة دون وصول تلك المشاهد المشينة إلى الجمهور، مع الإشارة إلى أن البث لم يكن مباشرا”، تقول المراسلة.

واعتبر رئيس الحكومة ضمن مراسلته، أن تلك “المشاهد ذات الإيحاءات الجنسية تعد مساسا بالأخلاق الحميدة والنظام العام واستفزازا لقيم الأسرة المغربية واستهدافا للجمهور الناشئ وحطا من كرامة المرأة. كما تعد خرقا صريحا لمقتضيات الدستور المغربي وللقانون المنظم لقطاع السمعي البصري ولمضمون عدد من بنود دفتر التحملات الخاص بشركة صورياد القناة الثانية”.

هسبريس – ماجدة أيت لكتاوي (كاريكاتير خالد كدّار)

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *