السبت , مارس 28 2020
الرئيسية / جمعيات / تاكونيت تحتضن النسخة الأولى لمنتدى المرأة الحرفية من 6 الى 9 مارس 2020

تاكونيت تحتضن النسخة الأولى لمنتدى المرأة الحرفية من 6 الى 9 مارس 2020

تنظم فيدرالية الصناعية التقليدية للتنمية والتضامن بتاكونيت إقليم زاكورة النسخة الأولى لمنتدى المرأة الحرفية بجماعة تاكونيت في الفترة الممتدة من 6 الى 9 مارس 2020 .

و حسب بلاغ للمنظمين فقد تم الحرص في هذه الدورة أن تنظم تحت شعار:” المرأة الحرفية أساس التنمية المحلية”، حتى يتم تسليط الضوء على الدور الوازن الذي تلعبه المرأة في شتى المجالات، وكذا إبراز مشاركتها الفعالة والناجعة في تحقيق التقدم والتنمية الاقتصادية والاجتماعية التي يشهدها القطاع إضافة الى خلق فضاء متنفس للساكنة والتعريف بالموروث الثقافي لمنطقة تاكونيت.

هذه التظاهرة الاقتصادية والاجتماعية التي تحتضنها جماعة تاكونيت والمنظمة بدعم من عمالة اقليم زاكورة والمجلس الاقليمي لزاكورة ومجلس جماعة تاكونيت و ومجلس جماعة كتاوة ومجلس جماعة امحاميد وبتنسيق مع الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية والغرفة الإقليمية للصناعة التقليدية بورزازات –قطاع التقافة – والتعاون الوطني، ستعرف مشاركة أكثر من 30 عارض وعارضة من مختلف حواضر وقرى جهة درعة تافيلالت بأقاليمها الخمسة ورزازات ،زاكورة تنغير الراشيدية وميدلت، اضافة الى عارضين من بعض جهات المملكة، والذين سيحلون ضيوفا على المعرض في اطار تبادل الخبرات والتجارب.

ويعتبر هذا المنتدى حسب البلاغ ذاته فضاء للتعريف بمهارات الصناع التقليديين بالمنطقة وفرصة لتسويق منتوجاتهم، وبالموازاة مع ذلك سيستفيد حرفيون وصناع تقليديون من مجموعة من الدورات التكوينية التي تعمل على تقوية قدراتهم والرفع من معارفهم في هذا المجال.

وسيعرف المنتدى كذلك حسب المصدر ذاته، الاحتفاء بأبرز الصناع التقليديين المعلمين الذين تركوا بصمات خالدة بقطاع الصناعة التقليدية بالمنطقة كما ستنظم سهرات فنية طوال أيام المعرض ستحييها فرق فنية وفلكلورية من التراث المغربي الأصيل.

 

شاهد أيضاً

تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بزاكورة

علمت زاكوره نيوز أن الحالة الثالثة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، سجلت بإقليم زاكورة. وحسب مصادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زاكورة نيوز

مجانى
عرض