الثلاثاء , يوليو 16 2024
أخبار عاجلة

تاكونيت: يوم تكويني حول موضوع ” دور الشباب في تدبير الشأن المحلي

نظمت جمعية النهضة للتنمية و العمل الاجتماعي بشراكة مع الجمعية النسائية للتنمية و التضامن زاكورة، يوم تكويني حول موضوع ” دور الشباب في تدبير الشأن المحلي “وذلك يوم السبت21 ماي 2016 بدار الشباب تاكونيت حضر هذا اللقاء التكويني عدد كبير من شابات و شباب المنطقة وصل عددهم الى 70 مشاركة و مشارك.
خلال الجلسة الافتتاحية  رحب مسير الجلسة بالحضور و ذكر بالسياق العام الذي جاء فيه اللقاء و الذي يندرج في اطار الانشطة التي تقوم بها الجمعية بشراكة مع الجمعيات التي تتقاسم مها نفس الاهداف.

هذا اللقاء الذي عرف مشاركة فاعلين جمعويين كانت مناسبة لعرض المعيقات والتحديات التي تواجه الشباب٬ والدفع باتجاه تفعيل طاقات الشباب وإشراكهم في الخدمة العامة التي تحفز روح المواطنة والعمل المنتج وإكسابهم مهارات قيادية تمكنهم من الحصول على دور فعال في خدمة المجتمع.
النشاط،  يعتبر أرضية جادة من أجل خلق نقاش شبابي واعد و مسؤول حول التنمية بمختلف تجلياتها بمنطقة تاكونيت ، فرصة لمناقشة و تدارس موقع الشباب داخل المنظومة السياسية بالمنطقة و كذا حث الشباب على المشاركة في التدبير و تحسيسه بأهمية الوعي به كما ان  اللقاء كان فرصة للحديث عن دور الشباب في تدبير الشأن المحلى انطلاقا من مضامين الدستور،.

القاء عرف تنظيم ورشتين الاولى حول موضوع : الشباب و العمل الجمعوي من تنشيط خالد بليعير و ثانية حول دور الشباب في تدبير الشأن المحلي من تنشيط حسن مطيع.

 

 

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *