الإثنين , يونيو 1 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة / تسجيل إصابة جديدة في زاكورة.. وباقي المصابين يغادرون مستشفى الدراق

تسجيل إصابة جديدة في زاكورة.. وباقي المصابين يغادرون مستشفى الدراق

سجلت إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على صعيد إقليم زاكورة.
وحسب مصادر زاكورة نيوز فإن المصاب الذي أعلن عنه اليوم، هو طالب عشريني ينحدر من دوار في جماعة اولاد يحيى الكراير، وتم نقله لجناح كوفيد في مستشفى الدراق بزاكورة.
وحسب ذات المصادر فقد تم وضع أزيد من 10 مخالطيه في الحجر الصحي.
إلى ذلك أعلنت المديرية الجهوية للصحة بدرعة تافيلالت، تماثل جميع المصابين في زاكورة للشفاء، وغادرو الدراق نحو فندق وسط المدينة لإتمام فترة الحجر الصحي.
نشير كذلك إلى أن مندوبية الصحة بزاكورة، وعكس باقي مديريات الجهة، تتعامل بمنطق المزاجية في نشر المعلومة، و أن المعلومة امتياز وليس حق، وهو ما يتنافى مع توجهات والسياسة التواصلية للوزارة.

وأعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة درعة تافيلالت، أنه ارتفعت، إلى حدود الساعة الرابعة من مساء اليوم الاربعاء، حالات الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على مستوى الجهة، إلى 557 حالة.

ويأتي هذا الارتفاع بعد تسجيل، خلال الساعات ال24 الأخيرة، إصابة خمسة أشخاص بإقليم ورزازات، وحالة في زاكورة.

وتتوزع عدد حالات الإصابة بالفيروس بأقاليم الجهة بين ورزازات (479)، وميدلت (47)، وزاكورة (14)، وتنغير (10)، والرشيدية (7).

وحسب الحصيلة اليومية لتطور الوضعية الوبائية للفيروس بهذه الجهة، فقد تماثلت للشفاء ما مجموعه 229 حالة، بعد تسجيل، خلال الساعات ال24 الأخيرة، شفاء 8 حالات.

وبحسب التوزيع الجغرافي لحالات الشفاء، فقد سجلت 169 حالة بإقليم ورزازات، و42 حالة بإقليم ميدلت، و11 حالة بإقليم زاكورة، وخمس حالات بإقليم الرشيدية، وحالتي شفاء بإقليم تنغير.

وأكدت معطيات المديرية الجهوية للصحة أنه تم، لحد الآن، تسجيل وفاة أربعة أشخاص، مشيرة إلى أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي حول احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على مستوى الجهة، قد بلغ 2976 حالة.

وعلى الصعيد الوطني، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 189 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المغرب إلى 5408 حالة..

،

شاهد أيضاً

حفرة عميقة تتصيد السيارات، وتهدد سلامة المارة بزاكورة

زاكورة نيوز تحولت حفرة ناجمة عن أشغال مشروع استبدال شبكة الماء الصالح للشرب، على مستوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زاكورة نيوز

مجانى
عرض