الأحد , يوليو 14 2024
أخبار عاجلة

تسجيل حالة جديدة بأرفود وأخرى بالريش يرفع عدد المصابين بجهة درعة تافيلالت إلى 43 إصابة

كشف مصدر طبي ، اليوم الاثنين 6 أبريل الجاري، أن جهة درعة تافيلالت عرفت تسجيل حالتي (2) إصابة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع بذلك العدد الإجمالي بالجهة إلى 43 حالة مؤكدة.

وأضاف، ذات المصدر، أن الحالة الأولى تعود لشخص من نفس المنطقة من الريش، وهو من مخالطي الحالات الأولى التي تم اكتشافها بمنطقة تاكندوزت، فيما الحالة الثانية تعود لشخص يعمل في مستشفى مدينة أرفود، ثبت مخالطته لأحد الإصابات التي سجلتها المدينة قبل أيام.
وكشفت معطيات وزارة الصحة عن تسجيل 92 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد؛ خلال الفترة بين التاسعة من مساء أمس الأحد والثامنة من صباح اليوم.

بذلك تصل حصيلة الإصابات بالجائحة في المغرب، وفق الإحصائيات الرسمية المحيّنة اليوم الاثنين، إلى 1113 حالة مثبتة بالتحاليل المختبرية، بينما كانت 1021 حالة أمس الأحد.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد تحاليل مختبرية سلبية، قد بلغ 3954 منذ بداية انتشار الفيروس على مستوى البلاد.

وتم تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 71 حالة، ومعها غابت حالات الشفاء الجديدة ليثبت مجموع المتعافين من “كوفيد 19” في 76 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

 

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *