الإثنين , يوليو 22 2024

تلميذة من الرشيدية تفوز بمنحة “مخيم الفضاء بأمريكا”

سعيد وعشى – زاكورة نيوز / متابعة

تمكنت ممثلة الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت في النسخة السادسة للتظاهرة العلمية “سباق الفضاء ” التلميذة انصاف اجعنيط من الفوز بمنحة “مخيم الفضاء” الذي سينظم بمركز الفضاء والصواريخ بهانتسيفيل بالولايات المتحدة الأمريكية ورحلة ثقافية للعاصمة واشنطن تستغرق 10 أيام .

وانصاف اجعنيط تلميذة بالثانوية التقنية التأهيلية بمدينة الرشيدية بجهة درعة تافيلالت تخصص علوم رياضية (ب) انخرطت في مسابقة تحدي السباق نحو الفضاء الى جانب 1560 مترشح ومترشحة، وتمكنت من التأهل الى الإقصائيات النهائية لهذه المسابقة العلمية رفقة 24 مشاركا ومشاركة، والتي تم فيها إجراء مقابلات شفوية عن بعد باستعمال برنامج تطبيق “VIDEO – CONFERENCE” بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، ليتم اختيار 12 مترشحا من بينهم التلميذة اجعنيط ( أسماء الفائزين “12” في الوثيقة أسفله) .

وتشرف على تنظيم هذه التظاهرة العلمية سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع جمعية المغرب العلمي “Scientific Morocco” .

وتهدف السفارة الأمريكية من خلال هذه المسابقة إلى تشجيع الشباب المغربي على الاهتمام بمجال العلوم والتكنولوجيا، وتحفيزهم على تطوير مداركهم ومعارفهم العلمية في هذا المجال.

وتمنح هذه المبادرة الفرصة ل12 من تلاميذ المدارس الثانوية التأهيلية المغربية المشاركة في برنامج أكاديمية الفضاء التابع لـ(ناسا)، وزيارة مخيم الفضاء في مدينة هانتسيفيل بولاية ألاباما الأمريكية، وذلك من خلال جولة ثقافية، تستغرق 10 أيام، يزورون فيها ايضا العاصمة الامريكية واشنطن والبيت الأبيض، إضافة إلى جولة تشمل مجموعة من المتاحف ووزارة الخارجية الأمريكية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج يعتبر جزءا من مبادرة (Moonshot Morocco)، التي أطلقتها سفارة الولايات المتحدة احتفالا بالذكرى الخمسين للهبوط على سطح القمر، والتي كانت مناسبة لتنظيم سلسلة من التظاهرات لإثارة اهتمام الشباب المغربي بالعلوم والتكنولوجيا وريادة الأعمال والقيادة .

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *