الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة

توقيف مسير شركة وسائق حافلة ووسيط.. درك زاكورة يحبط عملية ل”تهريب”العمال نحو كازا!

زاكورة نيوز

علم موقع “زاكورة نيوز” أن عناصر الدرك الملكي بتنزولين ضواحي مدينة زاكورة، تمكنوا نهاية الأسبوع الماضي من توقيف حافلة للنقل السياحي، وعلى متنها 21 شخصا، بشبهة خرق حالة الطوارئ الصحية.
وأفاد مصدر خاص لزاكورة نيوز، أنه جرى توقيف سائق الحافلة الذي يتحدر من مدينة مراكش، قبل أن يتم توقيف مسير شركة في مدينة زاكورة، يشتبه في تسليمه رخص تنقل مختومة لركاب الحافلة، وعددهم 21 شخصا مقابل 1000 درهم، فيما قدم كل واحد من هؤلاء مبلغ 500 درهم لسائق الحافلة مقابل نقلهم صوب مدينة الدار البيضاء.

وكشف المصدر ذاته، أن عملية استقطاب الراغبين في السفر من زاكورة نحو العاصمة الإقتصادية، كان يتكفل بها وسيط يتحدر من منطقة تامكروت، حيث شكل مجموعة محادثة في موقع “واتساب”، للتواصل مع الباحثين عن تذكرة عبور مهما كان الثمن، في زمن الحجر الصحي.

وتم اليوم الاثنين، تقديم سائق الحافلة ومسير الشركة المتخصصة في البستنة والوسيط أمام أنظار العدالة، ووجهت لهم تهم خرق حالة الطوارئ الصحية و تقديم وثيقة ببيانات كاذبة وختم وتوقيع وثيقة تحمل بيانات كاذبة والنصب والاحتيال.

هذا وتم حجز مجموعة من الأختام والوثائق المزورة فضلا عن وضع الحافلة في المحجز البلدي لزاكورة.

وعرفت مدينة زاكورة في بداية إقرار إجراءات الحجر الصحي توافدا لعدد من أبنائها الذين يعملون في كبريات مدن المملكة، ومع تخفيف إجراءات الحجر الصحي واستئناف الأنشطة الإقتصادية، بات هؤلاء يبحثون بكل السبل عن تذكرة عودة إلى المدن التي يشتغلون فيها، للإلتحاق بالمقرات التي يعملون فيها.

الصورة من الارشيف

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *