السبت , يوليو 13 2024
أخبار عاجلة

ثالث حالة شفاء في إقليم زاكورة ومحاصرة بؤرة سجن ورزازات..هل يتجه الوضع نحو الإنفراج ؟

زاكورة نيوز
سجلت اليوم الثلاثاء حالة شفاء جديدة بفيروس كورونا المستجد في إقليم زاكورة ، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء في الإقليم إلى 3 حالات، فيما لم تسجل أية حالة إصابة جديدة.
وحسب مصادر زاكورة نيوز، فإن الأمر يتعلق بامرأة تنحدر من ضواحي أكدز، وكانت من أوائل المصابين في الإقليم، حيث سيعلن لاحقا بشكل رسمي تماثلها للشفاء ، وستغادر مستشفى الدراق نحو فندق وسط المدينة للحجر الصحي لمدة أسبوعين.

وأشار المصدر، إلى أنه من المنتظر أن تشهد الأيام المقبلة تسجيل حالات شفاء أخرى بمستشقى الدراق بزاكورة المشرف على المصابين بفيروس كورونا المستجد.

ومكنت المجهودات المبذولة للتعامل مع الحالات التي خالطت المصابين في بؤرتي السجن المحلي لورزازات، والبؤرة العائلية في وسط المدينة، مكنت من السيطرة على الوضع الوبائي بالإقليم، حيث بقيت أرقام الإصابة كما كانت عليه منذ حوالي أربعة أيام.

وبلغ عدد الحالات المؤكدة إصابتها بفيروس “كورونا” في إقليم زاكورة 13 حالة، إلى حدود الساعة الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء، وثلاث حالات شفاء، وحالة وفاة واحدة، فيما بلغت عدد الحالات المشتبه فيها التي أخضعت للتحاليل 34 حالة( تحاليل روتينية يخضع لها موظفون عموميون وليست للمخالطين).

يذكر أن الإعلان عن حالات الشفاء يعتمد على ثلاثة معايير أساسية تتعلق بملاحظة تحسن في العلامات السريرية للمريض، وأن تمر ثلاثة أيام بدون تسجيل ارتفاع في درجة حرارة المصاب بعد استكمال مدة تناول الدواء، وكذا تأكيد سلبية عينتين متتابعتين تفصل بينهما 24 ساعة.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *