الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة

ثانوية أولاد يحيى لكراير التأهيلية تنظم نشاطا لمحاربة أفة التدخين

تحت شعار “لا للموت البطيئ” وحول موضوع “التدخين :أخطاره ومضاره“نظم نادي الصحة والبيئة بالمؤسسة وتحت تأطير الأستاذ محمد اضويرمي وبمشاركة و حضور ثلة من التلاميذ و التلميذات ،

افتتح النشاط إذن بآيات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور التلميذ القارئ عبد الكريم المردولي .تلتها كلمة ممثل الادارة التربوية بالمؤسسة الأستاذ محمد بوستة ثم كلمة المؤطر للنشاط الأستاذ محمد اضويرمي حيث بين أن الناشئة من أطفال ومراهقين وشباب سريعو التأثر بكل ما يعصف عليهم من غث وسمين إذ إن التدخين هو آفة تنخر المجتمع وهو بالتالي طاعون العصر الذي أربك البلاد والعباد وأجهز على ما تبقى من صحة الناس .كما قدم الأستاذ للعرض الذي سيناقش المتدخلون أخطاره من وجهتي نظر الدين والعلم.ليتدخل المشاركون بعد ذلك ويبينوا في العرض المكونات الكيميائية السامة للسيجارة ويوضحوا أنها سبب مجموعة من الأمراض الفتاكة كسرطان المرئ والمعدة وأمراض الجهاز التنفسي وبعض أمراض الأطفال الخ……..

ثم تلى ذلك بيان موقف الشريعة الاسلامية التي رأت في التدخين هلاكا واضرارا بالجسم والنفس والعقل والمال والنسل والدين فالدخان قتل بطيء للنفس والضرر منفي شرعا.

كما قدم مجموعة من تلاميذ و تلميذات  المؤسسة لوحات فنية و مسرحيات  تجسد خطورة  هذه الأفة و تعبر عن عواقبها الاجتماعية و سيكولوجية و المادية و الصحية….

وفي الختام كان مسك المداخلات :المداخلة المتميزة للآنسة لبنى المالكي الممرضة بالمستوصف المحلي أولاد يحيى لكراير حيث بينت وبشكل جلي و موثق أخطار ومضار التدخين من الناحية الطبية والصحية.

بقي أن نشير أن النشاط حظي بنسبة عالية من التنظيم والانضباط والتفاعل مع فقراته ومضامينه غلى أمل الوعي التام بأهمية الإقلاع عن عادة التدخين السيئة إضافة إلى ترسيخ سنة التوعية الاستباقية في أوساط الناشئة والتي تجسد عمق الرسالة التربوية الشاملة لكل إطار تربوي أو إداري

اللجنة الاعلامية بالمؤسسة

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *