الجمعة , يوليو 19 2024

ثلاث نقابات تخوض “مسيرة الغضب” من أجل “كرامة الأسرة التعليمية”

دعت ثلاث نقابات تعليمية إلى مسيرة وطنية يوم الأحد 03 دجنبر 2017 تحت شعار “مسيرة الوحدة من أجل كرامة الأسرة التعليمية” وذلك احتجاجا على  مسلل الاعتداءات المتكررة على الأسرة التعليمة.

وجاء في بلاغ للنقابات الثلاث  أنه وعلى إثر تفاقم مسلل الاعتداءات المتكررة على الأسرة التعليمية وأمام صمت ومحدودية تدخل الحكومة المغربية والوزارة الوصية، فوجئت قيادات النقابات التعليمية الثلاث الأكثر تمثيلية، الجامعة الوطنية لموظفي التعليم (ا و ش م) والجامعة الحرة للتعليم (ا ع ش م) والجامعة الوطنية للتعليم (ا م ش)، باعتداءات جسدية جديدة تطال أطر أسرة التعليم بشكل مطرد ومتصاعد مخلفة جروحا خطيرة وغائرة واستياء عميقا وسط الجسم التعليمي خصوصا والمغاربة كافة كان أخرها الاعتداءات الشنيعة في حق بعض الأطر سواء بالحي المحمدي أو برشيد أو فاس …، تدارست قيادة التنسيق النقابي الثلاثي تداعيات هذا الهجوم الجديد وأنجزت تقييما شاملا للإجراءات المتخذة من قبل الحكومة والقطاع الوصي فأكدت ما يلي :1. تحميل الحكومة المغربية والوزارة الوصية تفاقم ظاهرة الاعتداء على الأسرة التعليمية واعتبار محدودية تدخلهما وضعف الصرامة المعتمدة عاملا أساسا فيما وقع .

2. استنكارها تنامي الظاهرة وإعلانها التضامن المطلق مع ضحايا الاعتداءات .

3. دعوتها إلى تفعيل دور القضاء باعتباره ضامنا للحقوق وترك البعد التربوي للجهات المعنية مع اعتماد المقاربة الوقائية على مستوى الأمن العام من خلال تأمين فضاءات المؤسسات التعليمية ومحيطها والمطالبة بإخراج قانون يحمي ممارسة مهنة التربية والتعليم.

4. خوض  مسيرة الغضب تحت شعار “مسيرة الوحدة من أجل كرامة الأسرة التعليمية” وذلك يوم الأحد 03 دجنبر 2017،من الساعة الحادية عشر صباحا (11:00) إلى الساعة الواحدة بعد الزوال (13:00) وذلك انطلاقا من ساحة باب الأحد بالرباط في اتجاه مقر وزارة التربية الوطنية بباب الرواح عبر شارع محمد الخامس.

وأوضح البلاغ على أن  النقابات التعليمية الثلاث تؤكد من جديد  انفتاحها على كل من له رغبة في المشاركة تحت شعار ومقصد هذه المحطة النضالية، وتدعو الشغيلة التعليمية وكافة الطيف النقابي والحقوقي وتنظيمات المجتمع المدني وكل الغيورين على المدرسة العمومية إلى المشاركة المكثفة لإنجاح هذه المحطة النضالية تلبية لنداء الوحدة من أجل كرامة الأسرة التعليمية.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *