الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة

جماعة افرا: توزيع وزرات مدرسية على المؤسسات التربوية

زاكورة نيوز-رشيد ايت سعدان

قامت رئيسة الجماعة الترابية افرا معية أعضاء المجلس المسير للجماعة بإقليم زاكورة بتوزيع الوزرات المدرسية على تلميذات وتلاميذ جميع المؤسسات التربوية التابعة لتراب الجماعة.

هذه المبادرة التي حضرها قائد قيادة تمزموط وقائد الدرك الملكي بأكدز وفعاليات من المجتمع المدني التي تمت صباح أمس الثلاثاء 28 من نونبر الجاري, تماشيا مع مقتضيات الزام تعميم الوزرة المدرسية بالمدارس التربوية العمومية .
وفي اتصال أجرته زاكورة نيوز مع رئيسة جماعة افرا ،رقية قاسم التي اكدت لنا ان هده المبادرة لتي جاءت بطلب من مديري المدارس تقدموا به لمجلس الجماعة ليقوم المجلس بدوره باقتراح النقطة المتعلقة بالوزرة بحيث تم ادراجها في جدول اعمال دورة المجلس الجماعي وتمت المصادقة عليها، على ان تتكلف الجماعة باقتناء الوزرة بعدما خصصت لهدا الغرض ميزانية من طرف المجلس الجماعي.
وتم توزيع ما مجموعه 2080 وزرة ليشمل العدد جميع تلاميذ وتلميذات المؤسسات التربوية التابعة لتراب الجماعة ،حيث خصصت لكل منهم عدد معين حسب عدد التلاميذ والتلميذات المتمدرسين بها ، ذكورا وانات
بالنسبة لمجموعة مدارس تيميضرت 688 وزرة و مجموعة مدارس ايت حمو اوسعيد 141 وزرة ، ومجموعة مدارس ايت خلفون 390 وزرة ،مجموعة مدارس ايت عبد الله ب 381 وزرة ، وعمت المبادرة أيضا الإعدادية الثانوية افرا 480 وزرة ولقيت المبادرة استحسانا من طرف الساكنة واطر المؤسسات بالجماعة .

وسبق لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي السابق ان اصدر مذكرة موجهة إلى مدراء ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية و المؤسسات التعليمية يفرض فيها على تلاميذ التعليم العمومي ارتداء لباس مدرسي موحد.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *