الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة

جمعية مبادرة زاكورة تنظم الدورة الثانية لدوري التسامح لكرة القدم داخل القاعة

الصورة- قاعة متعددة الرياضات بزاكورة

ترسيخ ثقافة التسامح والحوار من بين أهداف دوري التسامح لكرة القدم داخل القاعة

بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بزاكورة وتحت شعار ”الرياضة ممارسة واخلاق” . تنظم جمعية مبادرة زاكورة الدورة الثانية لدوري التسامح لكرة القدم داخل القاعة. ويندرج هذا النشاط الرياضي ضمن قافلة التسامح التي دأبت الجمعية على تنظيمها بشراكة مع مجموعة من الشركاء والمتدخلون  .

وتهدف هذه القافلة بشكل عام إلى محاربة العنف وترسيخ ثقافة التسامح. وتتضمن أنشطة متنوعة يعتبر الجانب الرياضي إحدى هذه الجوانب التي تعمل الجمعية على تنشيط ها رفقة شركائها.ومن المقاربات التي تبنتها الجمعية للمساهمة في محاربة العنف وترسيخ ثقافة التسامح. ويهدف الدوري إلى تشجيع الرياضة كحل لامتصاص العنف وتشجيع ثقافة الحوار والتواصل الايجابي الفعال اضافة الى تحقيق صداقات جديدة وتثبيت علاقات إنسانية بين المشاركين عبر تشجيع الاحترام المتبادل كأساس للتسامح ونبذ العنف .

و تشارك في نسخة هده السنة قطاعات العدل .الأوقاف. المركب الثقافي. البناء. المهنيين. مديرية التعليم. السياحة. المكتب الوطني للكهرباء. فريق مبادرة زاكورة . إضافة إلى حامل لقب دورة السنة الماضية فريق إدارة السجون ووصفه فريق الأمن الذي شارك هذه السنة بفريقين بلغ عدد الفرق المشاركة اثنى عشر  فريقا.

خلال اجتماع بممثلي الفرق المشاركة بدار الشباب يوم الجمعة على الساعة السادسة والنصف مساء تم تقديم بطاقة تقنية عن الدوري تضمنت السياق الذي ينظم فيه الدوري والأهداف منه . وقراءة ومناقشة القانون التنظيمي للدوري .ثم أجريت قرعة المجموعات.حيث اسفرت القرعة على توزيع الفرق على مجموعتن:

المجموعة الأولى .

فريق جمعية مبادرة. فريق المركب الثقافي .فريق نجوم القصبة (قطاع البناء).فريق إدارة السجون. فريق مندوبية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية. فريق الشرطة (1)

المجموعة الثانية

فريق الشرطة  (2) فريق المهنيين.فريق المكتب الوطني للكهرباء.فريق المديرية الإقليمية للتعليم.فريق المحكمة الابتدائية بزاكورة. وفريق السياحة

ويلعب مباراة الافتتاح فريق جمعية مبادرة وفريق المركب الثقافي يوم السبت 12 مارس 2016 ابتداء من الساعة السادسة مساء.

ستلعب جميع المباريات بالقاعة المغطاة كل يوم من الساعة السابعة الى التاسعة ليلا.

وتجدر الإشارة إلى أن دورة السنة الماضية لاقت إقبالا ونجاح كبيرين . رغم تسجيل ميزانيتها لعجز مالي بنسبة 44,72 في المئة تمت تغطيته من مساهمات مالية شخصية لافراد من الجمعية

وفي ختام الاجتماع تم التذكير بأهداف الدوري وضرورة الالتزام ببنود القانون التنظيمي . واحترام المنظمين والحكام .إضافة إلى المحافظة على تجهيزات وأرضية القاعة.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *