الجمعة , يوليو 19 2024

حزب ’’النحلة’’ بزاكورة يطالب بالإفراج عن معتقلي “احتجاجات الماء”

نزهة أبو المنصور – زاكورة نيوز

حملت الكتابة المحلية لحزب الوسط الاجتماعي بزاكورة مسؤولية الاحتقان الذي عرفته مدينة زاكورة  إلى المكتب الوطني للماء الصالح للشرب ، وندد بالسياسة التي ينهجها المكتب في تدبير الماء بالاقليم، كما عبر عن تضامنه مع المعتقلين و طالب بالافراج الفوري عنهم.

موقف فرع حزب ’’ النحلة ’’ بزاكورة جاء في بيان تتوفر زاكورة نيوز على نسخة منه أصدره الحزب بعد اجتماع عقده  يوم الأحد 15 من الشهر الجاري ناقش فيه أزمة الماء التي تعرفها المدينة و  الأوضاع ما بعد احتجاجات  24 شتنبر و 8 أكتوبر التي اسفرت عن اعتقال أزيد من 20 شخصا.

واستنكرت الكتابة المحلية في ذات البيان ما اعتبرته “اللجوء إلى المقاربة الأمنية المتسمة باستعمال العنف والاعتقالات العشوائية التي ذهب ضحيتها الشباب منهم القاصرين”، محملة المسؤولية “في تأجيج الأوضاع إلى السلطات المعنية”.

وأعرب في البلاغ ذاته عن “تضامنه المطلق واللامشروط مع كافة المعتقلين وأهاليهم أو المتابعين في حالة سراح ومطالبته بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين مع إسقاط التهم الموجهة إليهم سواء كانوا من مجموعة 24 شتنبر أو 8 أكتوبر 2017″.

وأشاد حزب الوسط الاجتماعي بزاكورة ب”التدخل الملكي بتشكيل لجنة تسهر على إيجاد الحلول الملائمة لحل مشكل الماء، وبمبادرة من رئيس الحكومة من أجل اتخاذ تدابير عاجلة لحل هذه المعضلة”.

وطالب المصدر ذاته، المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ب”الافراج عن نتائج التحقيق بخصوص إحدى الآبار المزودة للضيعات الفلاحية بالماء خارج القانون، كما وعد بذلك المدير الإقليمي للمكتب خلال إحدى دورات المجلس الجماعي لزاكورة”.

إلى ذلك، عبر البلاغ عن “استهجانه لكل المغالطات التي يتم تداولها ببعض المواقع الالكترونية التي تستهدف بعض المنتخبين، في محاولة يائسة لتبرير التدخلات العنيفة الماسة بكرامة وحقوق المواطنين في الاحتجاج والتظاهر السلمي”، منوها ب”جهود الهيئات الحقوقية والنقابية والمدنية ومحامي الدفاع المتطوعين للدفاع عن المعتقلين والمتابعين بسبب احتجاجهم على الأوضاع المزرية التي تكابده المدينة”.
كما دعى البيان  “كل القوى الحية من أحزاب سياسية ومنظمات نقابية وجمعيات حقوقية وهيئات مدنية إلى الوحدة ورص الصفوف والتأزر من اجل كرامة وأمن الساكنة والإفراج عن المعتقلين وتوفير الماء الصالح للشرب في جميع الأحياء وضمان الحق في الاحتجاج السلمي”.

يذكر أن عددا من الهيئات الحقوقية و السياسية أصدرت بيانات تضامن مع معتقلي احتجاجات الماء بزاكورة ، وطالبت بالافراج الفوري عن المعتقلين و حل مشكل الماء بالمدينة.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *