الثلاثاء , يوليو 16 2024
أخبار عاجلة

حملة ’’للتواصل المباشر مع مستعملي الطريق ’’ بمدينة الراشيدية

عبد الفتاح مصطفى/الرشيدية

نفدت جمعية فضاء تافيلالت للتوعية والسلامة الطرقية بأرفود ، وبدعم من اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير وبتنسيق مع السلطات الامنية والمحلية بالرشيدية  ، عملية التواصل المباشرة الخاصة بسلامة الفئات العديمة الحماية بمدينة الرشيدية .

الحملة ستستمر من4 دجنبر 2017 الى 22فبراير 2018  ، وذلك تخليدا للاحتفالات الرسمية لليوم الوطني للسلامة الطرقية18 فبراير ،  وقامت  الجمعية المنظمة والمشرفة على هذه العملية  ،  بحملة توعوية وتحسيسية ، جابت  من خلالها ، جل المناطق  والشوارع والمراكز الطرقية بمدينة الرشيدية  ، وملتقيات الطرق بالأحياء والشوارع  ، فاقت أزيد  من30 محور وملتقى طرقي  ، وازيد من 30 مؤسسة تعليمية وازيد من 20000:(عشرون الاف) دراجة نارية وعادية و أزيد من140000(مائة واربعون الف ) راجل .

وتعتبر هذه الفئة  الأخيرة  ، أكثر عرضة للحوادث المميتة . كما دعت الجمعية و مجنديها  ،  سكان وزوار مدينة الرشيدية للمساهمة الفعلية والصريحة  ، لا نجاح هذا البرنامج الوطني الطموح  الذي نسعى من خلاله جميعا  ، للوصول الى  تخفيض نسبة حوادث السير بخمسين  في المئة  بالمغرب  . وتم تجنيد لهذه العملية ستة 06 منشطين معتمدين من طرف اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير والجمعية المنظمة .

عملية التواصل المباشر من أجل السلامة الطرقية يقول : يوسف الكوش من الجمعية : يدخل في اطار  تنفيد المخطط الاستعجالي للسلامة الطرقية 2017/2026 بالمغرب من طرف اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير و بشراكة مع الجمعيات المتخصصة في السلامة الطرقية من أجل التواصل و التوعية بمخاطر الطريق و حث المواطنين و مستعملي الطريق على المزيد من الحيطة و الحذر و مواصلة الجهود للحد و التقليص من حوادث السير المميتة

 

 

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *