الرئيسية / تعليم / حوالي 600 تلميذ بدرعة تافيلالت حصلوا على ’’الباك’’ بميزة حسن جدا

حوالي 600 تلميذ بدرعة تافيلالت حصلوا على ’’الباك’’ بميزة حسن جدا

زاكورة نيوز/ متابعة

حصل حوالي 600 تلميذ وتلميذة يدرسون بمختلف المؤسسات التعليمية التابعة لأكاديمية جهة درعة تافيلالت، على ميزة حسن جدا (16 على 20 فما فوق) في نتائج اختبارت الدورة العادية لامتحان الوطني لنيل شهادة الباكلوريا لهذه السنة.

وحسب بلاغ لأكاديمية درعة تافيلالت فإن عدد الناجحين المتمدرسين في التعليم العمومي والخصوصي في الجهة بلغ 11197 تلميذا وتلميذة من أصل 17353 اجتازوا الاختبارات، حصل من بينهم 1488 تلميذ وتلميذة على ميزة حسن، و3190 على ميزة مستحسن.

وحسب نفس المصدر، فإن نتائج هذه السنة حققت قفزة نوعية بالمقارة مع السنة الماضية بعد أن سجلت نسبة النجاح 64.52 في المائة مقابل 59.31 في المائة في السنة الماضية.

وأشادت الأكاديمية بالمجهوذات المبذولة من طرف كافة أسرة التربية والتكوين بالجهة، وبالانخراط الكلي والإيجابي لجميع الفاعلين التربويين والشركاء، وكذا مواكبة السلطات الولائية والإقليمية والأمن الوطني والدرك الملكي والوقاية المدنية والقوات المساعدة لجميع محطات الامتحان.

شاهد أيضاً

انعقاد المجلس الاداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة-تافيلالت (بلاغ)

شكل موضوع حصيلة السنة الدراسية 2018/2019 وتحضيرات الدخول المدرسي 2019/2020 وإحداث مصلحة التربية الدامجة ضمن …

تعليق واحد

  1. تحية صادقة من العرائش لسكان منطقة درعة تافلالت لأن تلاميذهم كانوا من زمان الأوائل على الصعيد الوطني و من خريجي المدارس العليا المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *