الأحد , مايو 31 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم / ” حياتنا في بيئتنا” شعار أيام ثقافية وبيئية بتنزولين

” حياتنا في بيئتنا” شعار أيام ثقافية وبيئية بتنزولين

الطاهر ابراهيمي

نظمت الأندية التربوية بثانوية الرازي التأهيلية بتنزولين أياما ثقافية وبيئية أيام 3،4،5،6 و7 مارس 2020 بشراكة وتعاون مع جمعية بسمة للغة الإنجليزية بزاكورة وجمعية الجسر والجماعة الترابية لتنزولين وجمعية أباء وأولياء التلاميذ، تحت شعار” حياتنا في بيئتنا”.

وشمل برنامج عدة عروض تمحورت حول مواضيع مختلفة منها همت أهمية التشجير في الحياة، مرض الليشمانيا، أهمية القراءة، حقوق الإنسان.

وارتباطا بالأوضاع الراهنة التي يعرفها العالم بسبب فيروس كرونا المستجد، تم تقديم عرض تحسيسي بخصوص هذا الموضوع للتعريف بالمرض وسبل الوقاية منه.

وإلى جانب هذه العروض نظمت ورشتين، واحدة في الإسعافات الأولية تميزت بحضور رجال الوقاية المدنية بزاكورة حيث زودو المتعلمين والمتعلمات بالمؤسسة بقواعد التعامل مع أخطار حوادث السير والحريق والاختناق وغيرها، والأخرى كانت حول موضوع السلامة الطرقية.

كما تم القيام بأنشطة بيئية داخل فضاء المؤسسة تضمنت النظافة والتشجير. ومن أهم الأحداث التي تخللت هذه الأيام أيضا هو تنظيم معرض للكتاب تشجيعا للتلاميذ على القراءة، بالإضافة الى تنظيم مسابقات في الرسم وإعادة التدوير والإملاء بالفرنسية والخطابة والمسرح والموسيقى والتهجئة باللغة الإنجليزية.

واختتمت الأنشطة بتقديم الجوائز على الفائزين في المسابقات، وتم تكريم عدة متدخلين آخرين، في أمسية قدمت خلالها إبداعات التلاميذ والتلميذات من مسرح وشعر… هذا، بالإضافة إلى لوحات تراثية فلكلورية تعكس الغنى الثقافي للمنطقة.

هذا النشاط يأتي في إطار تفعيل الحياة المدرسية بالمؤسسة وترسيخ السلوك المدني لدى المتعلمين والمتعلمات وتنمية حسهم البيئي والإبداعي وتحسيسهم بمخاطر بعض الأمراض، وكذا تنمية رصيدهم المعرفي واللغوي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

أمزازي: التحاق التلاميذ بالمدارس سيتم في شتنبر المقبل والاقتصار على تنظيم امتحانات البكالوريا

و م ع أعلن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الناطق الرسمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زاكورة نيوز

مجانى
عرض