الإثنين , يونيو 1 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / جهوية / خطير وفي زمن الحجر.. درك “إغرم نوكدال” يوقف سيارة إسعاف محملة بالركاب في طريقها إلى زاكورة!

خطير وفي زمن الحجر.. درك “إغرم نوكدال” يوقف سيارة إسعاف محملة بالركاب في طريقها إلى زاكورة!

زاكورة نيوز

تمكنت عناصر الدرك الملكي المرابطة في السد القضائي تم في منطقة “إغرم نوكدال” ، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس (21 ماي) من ضبط سيارة إسعاف تابعة لجماعة تمكروت إقليم زاكورة، وأثناء تفتيشها عثر بداخلها على أربعة أشخاص، ويتعلق الأمر بسيدة وابنها وأخيها، بالإضافة إلى أخ السائق، دون توفرهم على رخص التنقل الاستثنائية، في خرق سافر لاجراءات حالة الطوارئ الصحية التي تعيشها بلادنا.

وبعد إشعارها بهذه الواقعة الغريبة، أعطت النيابة العامة في مدينة ورزازات تعليماتها للضابطة القضائية من أجل تقديم الموقوفين الأربعة وسائق سيارة الإسعاف في حالة سراح أمام أنظار العدالة.

في المقابل، تم التنويه باليقظة الاستباقية للسد القضائي للمركز الثابت للدرك الملكي بإغرم نوكدال.

وكان عامل إقليم ورزازات وفي إطار جهود الحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، عمم رسالة بضرورة الامتناع عن تسخير سيارات الإسعاف التابعة للجماعات الترابية خارج تراب الإقليم طيلة فترة حالة الطوارئ الصحية، وإلزامية التنسيق القبلي مع السلطات المحلية المختصة حول كل استعمال لسيارات الإسعاف الجماعية.

ويرى متتبعون أنه يجب تشديد المراقبة على استعمال سيارات الإسعاف، وغيرها من وسائل النقل، حتى لا تنقل عبرها حالات إصابة محتملة بالفيروس العدوى إلى إقليم زاكورة الذي أعلن قبل أيام خلوه من أي إصابة بالوباء.

ويشهد المركز الثابت للدرك الملكي بإغرم نوكدال (إقليم ورزازات)، إجراءات صارمة ودقيقة، شملت تفتيش ومراقبة جميع وسائل النقل، والأشخاص الوافدين على مدينة ورزازات والمغادرين لها، مما قاد إلى توقيف مجموعة من المخالفين لحالة الطوارئ الصحية، الذين لا يتوفرون على الرخص الاستثنائية التي يتطلبها السفر عبر المدن، وتم تقديمهم أمام أنظار النيابة العامة.

الصورة تعبيرية.

شاهد أيضاً

شفاء آخر حالة مصابة بفيروس كورونا في ورزازات .. وإعلان درعة تافيلالت جهة بدون كورونا

تم صباح اليوم الجمعة 29 ماي الجاري التوصل بالتحليلات المخبرية لآخر مصاب بفيروس كورونا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زاكورة نيوز

مجانى
عرض