السبت , يوليو 13 2024
أخبار عاجلة

رئيس جهة درعة تافيلالت يحضر نشاطا حزبيا و يغيب عن افتتاح أكبر منتدى للواحات والتنمية المحلية بالمغرب

أثار غياب رئيس جهة درعة تافيلالت الحبيب الشوباني عن افتتاح الدورة الرابعة للمنتدى الدولي للواحات والتنمية المحلية المنظم بزاكورة الكثير من الجدل، خاصة أن هذه ليست المرة الأولى التي يغيب فيها ’’سي الشوباني ’’ عن افتتاح مهرجان مهم بالجهة التي يرأسها  . حيث كان قد تغيب أيضاً عن حفلي افتتاح وختام مهرجان الفيلم عبر الصحراء بزاكورة في دورته السابقة،  رغم أن الرجل تعهد قبل يومين من افتتاح المنتدى بدعم مهرجانات الجهة وجعلها ذات صيت دولي.
 
مصادرنا أرجعت سبب الغياب إلى إصابة الرجل بنزلة برد شديدة، لكن حضوره لنشاط حزبي جعل مصادر أخرى تكذب ذلك ، ورجحت أن يكون السبب سياسيا ، رغم أن حضور أعضاء حزب الشوباني في افتتاح المنتدى كان لافتا ، ومن بينهم طبعا رؤساء الجماعات التي برأسها حزبه.
لكن غياب السيد الحبيب الشوباني رئيس جهة درعة تافيلالت عن افتتاح أكبر منتدى بالجهة ، جعل عددا من المتتبعين يتخوفون من إعادة إنتاج نفس الأسلوب الذي كانت سوس  – مركز جهة سوس ماسة درعة قبل التقسيم الجهوي-  تتعاطى به مع إقليم زاكورة خاصة في المشاريع التنموية ، رغم أن مسؤولي الجهة السابقة كانوا دائما في مقدمة الحاضرين في التظاهرات المنظمة بالإقليم.

يذكر أن حفل افتتاح الدورة الرابعة للمنتدى الدولي للواحات والتنمية المحلية بزاكورة حضوره كل من لحسن حداد وزير السياحة،و حكيمة الحيطي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالبيئة، السيد عبد الغني الصمودي عامل زاكورة ، عبدالرحيم شهيد رئيس المجلس الاقليمي ، برلمانيو الاقليم وأعضاء مجلس الجهة ، رؤساء الجماعات المحلية بالاقليم و أقاليم الجهة ، منتخبون و فعاليات مدنية وسياسية.

 

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *