الرئيسية / غير مصنفة / رئيس مجلس المستشارين يراسل الفتيت لعزل رئيس جماعة بزاكورة

رئيس مجلس المستشارين يراسل الفتيت لعزل رئيس جماعة بزاكورة

رشيد ايت سعدان/زاكورة نيوز

راسل عبد الحكيم بنشماش الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة عبد الوافي الفتيت وزير الداخلية  لفتح تحقيق في شأن تنازل كتابي لرئيس جماعة اولاد يحيى لكراير باقليم زاكورة، لفائدة مستشارة جماعية جردها القضاء من العضوية بسبب تغيير الانتماء السياسي خلال فترة الانتداب .

والتمس بن شماس حسب ماجاء في  المراسلة المسجلة تحث عدد 2019/194 ،بالامانة العامة لحزب الجرار والتي تتوفر زاكورة نيوز على نسخة منها، من وزير الداخلية تطبيق مقتضيات المادة 64 من القانون التنظيمي رقم 113/14 ،المتعلق بالجماعات الترابية  في حق رئيس جماعة اولاد يحيى لكراير “لارتكابه أفعالا مخالفة للقانون والأنظمة الجاري بها العمل تضر بذخلاقيات المرفق العمومي ومصالح الجماعة” ( نص المراسلة) .

وتنص المادة 64 من القانون التنظيمي الخاص بالجماعات الترابية 113/14، أنه يجوز لعامل الإقليم أو من ينوب عنه إحالة ملف رئيس جماعة ارتكب خروقات قانونية، إلى القضاء من أجل عزله، وذلك بعد استفساره للإدلاء بإيضحات كتابية حول الأفعال المنسوبة إليه.

وكان الرئيس الحالي للجماعة الترابية اولاد يحيى الكراير، قد تنازل كتابيا عن دعوة قضائية محكومة ابتدائيا و استئنافيا بادارية أكادير ومراكش بتجريد مستشارة جماعية من العضوية بنفس المجلس .

وتجدر الاشارة إلى أن المستشارة التي جردها القضاء من العضوية نالت عضوية مجلس جماعة اولاد يحيى لكراير خلال الانتخابات الجماعية لسنة 2015 باسم حزب الاصالة والمعاصرة، و قدمت استقالتها سنة 2016 من حزب الجرار، وترشحت للانتخابات التشريعية تحث مظلة حزب التقدم والاشتراكية، مما يعتبر حسب القانون التنظيمي رقم 113/14 وقانون الاحزاب السياسية خرق قانوني يجردها من صفة العضوية .

شاهد أيضاً

سائقو سيارات الأجرة يحتجون أمام المنطقة الإقليمية للأمن بزاكورة

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *