الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة

رشيد المرابطي يتوج بلقب التحدي الكبير لواحة درعة

رشيد ايت سعدان/زاكورة نيوز

توج البطل المغربي وابن زاكورة رشيد المرابطي بلقب التحدي الكبير لواحة درعة في نسخته الأولى وقد قطع المرابطي مسافة التحدي المحددة في 120 كيلومتر مقسمة إلى أربعة مراحل تختلف من حيث المسافة في ظرف 8 ساعات و 40 دقيقة و 11 ثانية .

اما فيما يخص المراتب الأخرى التحدي فقد جاء في المرتبة الثانية العداء حميد يشو الذي قطع مسافة التحدي في ظرف 8 ساعات و 49 دقيقة و17 ثانية .وجاء بعده العداء عزيز يشو في المرتبة الثالثة بقطعه لمسافة التحدي في ظرف 2 ساعات و6 دقائق و12 ثانية.

اما فيما يخص صنف النساء فالمرتبة الأولى كانت للعداءة كورين لورونت بقطعها للمسافة في ظرف 14 ساعة و 09 دقائق و09 ثواني.وثلتها في المرتبة الثانية العداءة كوستينوبل فيرونيكا بتوقيت 16 ساعة و40 دقيقة و 17 ثانية .بالنسبة للمرتبة الثالثة فكانت من نصيب العداءة جوانا لاي يقطعها لمسافة التحدي في توقيت 18 ساعة و 23ثانية .

وقد عرفت النسخة الأولى من التحدي مشاركة اكتر من 64 مشاركا من مختلف الدول ،وعرف حضور ابطال عالمين في رياضات الترايل ومراطون الرمال امثال العداء البطل” يو هان” من جزيرة لاغنيون والبطل المغربي رشيد المرابطي الفائز بلقب مراطون الرمال خمس مرات.

التحدي كان من تنظيم جمعية عدائي الأطلس وبدعم كل من بطلة العالم في سباق التحدي الفرنسية ايديث دويين Edith Doyen و البطل كريستوفر لوصو Christophe Le saux  وبدعم من المجلس الإقليمي  و المجلس الإقليمي للسياحة والجماعة الحضرية لزاكورة.

وقد ركزت الدورة في كل مراحل التحدي على أن يكون هناك مزج بين مختلف المكونات الطبيعية والمجالية التي تحتوي عليها درعة من صحاري، واحات، جبال،وديان،قصور وقصبات ..

وانطلقت اولى مراحل التحدي من منطقة عرق ليهودي ثم قصور محاميد الغزلان، مرورا بجبال باني، و حقول جماعة تمكروت ،واد درعة،ثم منطقة تيزي نيكيدو وصولا إلى كورنيش واد درعة بالقرب من مركز مدينة زاكورة حيث نقطة الوصول .

 

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *