الثلاثاء , يوليو 16 2024
أخبار عاجلة

زاكورة..إدماج بعد الإعاقة في مباريات توظيف الأساتذة موضوع مذكرة مطلبية موجهة لوزير التعليم

وجهت جمعية الأشخاص المعاقين بزاكورة مذكرة مطلبية الى كل من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي والى مدير أكاديمية التربية الوطنية لجهة درعة تافلالت حول موضوع إدماج بعد الإعاقة في مباربات توظيف الاساتذة بموجب عقود لدورة يناير 2018 .
وحسب المذكرة التي تتوفر زاكورة نيوز على نسخة منها فإن الجمعية تدين الإقصاء الذي جاء به الإعلان عن مباراة التوظيف بموجب عقود في قطاع التعليم برسم سنة 2018 فيما يخص توظيف الأشخاص في وضعية إعاقة و عدم منحهم الحق في كوطة 7 فالمائة التي منحهم اياها القانون .

المذكرة طالبت أيضا الأخد بعين الاعتبار بعد الإعاقة خلال التكوينات التي سيستفيد منها الأساتذة المتعاقدون كما اقترحت إدراج التلاميذ في وضعية اعاقة في منظومة مسار وضمان حقهم في التمدرس داخل المؤسسات التعليمية من خلال ارساء التربية الدامجة داخلها و النهوض بجودتها .

المذكرة جاءت كتنبيه للإختلال الذي جاء به إعلان المباراة لتدارك ما يمكن تداركه قبل موعد الإمتحان كما انها بنت اقتراحاتها و توصياتها على مجموعة من الاتفاقيات و القوانين و الدساتير التي تحمي الناس في وضعية إعاقة و تضمن لهم حقهم في مجال التعليم .

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *