السبت , فبراير 29 2020
الرئيسية / فن / زاكورة: انطلاق فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الفنون الشعبية وتكريم وجوه محلية

زاكورة: انطلاق فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الفنون الشعبية وتكريم وجوه محلية

 

إنطلقت مساء اليوم الجمعة 17 يناير الجاري 2020  بمدينة زاكورة فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الفنون الشعبية المنظم من طرف جمعية “دقة السيف وأقلال للمحافظة على التراث بزاوية البركة” وذلك تحت شعار “الحفاظ على الموروث الثقافي مسؤوليتنا جميعا”.

وافتتح برنامج المهرجان بكرنفال فلكلور انطلق من أمام دار الطالب إلى ساحة المصلى بزاوية البركة، شاركت فيه جميع الفرق الفلكلورية الحاضرة والمشاركة في نسخة هذه السنة.

كما تم بالمناسبة خلال حفل الافتتاح الذي حضره فؤاد حاجي عامل إقليم زاكورة والوفد المرافق له ونائب رئيس المجلس الإقليم وبعض أعضاء المجلس ونائب رئيس المجلس البلدي لزاكورة واعضاء بالمجلس ومجموعة من الفعاليات المدنية والسياسية وجماهير غفيرة من ساكنة الإقليم،  تكريم وجوه محلية، أحدو يوسف، الكصاب محمد كمدعمين للمهرجان مند دورته الأولى، و  ابراهيم السيوطي وباكنا زهرة، لما أسدوه وقدموه في سبيل الحفاظ على الموروث الثقافي بمنطقة درعة.

وتعرف هذه الدورة، المنظمة بدعم من المجلس الإقليمي لزاكورة ومجلس جهة درعة-تافيلالت والجماعة الترابية زاكورة ووزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الثقافة)، مشاركة العديد من الفرق المحلية من مختلف ارجاء اقليم زاكورة وأخرى قادمة من وورزازات، والرشيدية وقلعة مكونة وطاطا.

مشاركة هذه الفرق حسب تصريح لرئيس الجمعية امبارك السيمو يأتي في إطار الاحتفاء بالتراث في جهة درعة- تافيلالت “الغنية بتنوعها الثقافي واللغوي من خلال مشاركة العديد من الفرق المحلية وكذا الانفتاح على مدن وجهات أخرى”.

وسيتم خلال اليومين المقبلين بالموازاة مع برنامج الدورة تنظيم ورشات وندوات يؤطرها عدد من الأساتذة الباحثين والمتخصصين في مجال التراث، في سياق تثمين التراث الشعبي ومناقشة سبل النهوض به “باعتباره من المجالات الخصبة التي ما تزال في حاجة إلى التنقيب الهادف والرصين”، وكذا تكريم عدد من الرموز الفنية المحلية.

شاهد أيضاً

بعد ثلاثة أيام من الإبداع شعلة زاكورة تختتم الملتقى الأول للطفولة ( فيديو )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زاكورة نيوز

مجانى
عرض