السبت , يوليو 20 2024

زاكورة : جمعية بسمة للغة الانجليزية تفتتح انشطتها السنوية بتنظيم قافلة تضامنية الى إعدادية الروحا

 

تقرير عن نشاط مدرسي جمعية بسمة للغة الانجليزية بزاكورة

في إطار افتتاح انشطتها السنوية قامت جمعية بسمة للغة الإنجليزية بتنسيق مع نيابة زاكورة وبشراكة مع جماعة الروحا بتنظيم قافلة تضامنية الى إعدادية الروحا، وذلك يوم الأحد 10\01\2016 على الساعة التاسعة صباحا.

إثر وصول القافلة تم استقبالهم من طرف أطر المؤسسة، وألقيت كلمات افتتاحية ترحيبية. وقد ضم النشاط مجموعة من الورشات وزعت على الشكل التالي :

– ورشة تعلم اللغة الإنجليزية، وقد شارك فيها ما مجموعه 43 تلميذا وتلميذة يؤطرهم الأستاذ الحسين أزكاغ.

– ورشة الموسيقى، ضمت حوالي 36 تلميذا وتلميذة أطرهم الأستاذ مراد بومهدي.

– ورشة البيئة، وقد شارك فيها 20 تلميذا من تأطير الأستاذ توفيق المساوي والاستاذ عبد اللطيف باحدو .

– ورشة المسرح ،من تأطير الأستاذ الزوين ادريس، شارك فيها ما مجموعه 36 تلميذا.

– ورشة الإسعافات الأولية، حضرها 20 مشاركا وأطرها أعضاء الهلال الأحمر المغربي فرع زاكورة .

– ورشة المسابقة الثقافية، أطرها الأستاذ عبد الرزاق لمرابط والاستاذ البغدادي اسماعيل.

إلى جانب هذه الورشات أجريت مباريات في كرة القدم وكرة السلة بين تلاميذ السنة الثالثة إعدادي، وتلاميذ الجدع المشترك ذكورا وإناثا.

وتفعيلا لبرنامج الصداقة والتضامن تم توزيع ملابس على المحتاجين من التلاميذ، حيث بلغ عدد التلاميذ المستفيدين من هذه المبادرة ما مجموعه 200 تلاميذا وتلميذة.

على الساعة الواحدة والنصف أنهت الورشات أشغالها، وتم فسح المجال أمام التلاميذ للتواصل والتعارف، وتبادل الأفكار، لتليها بعد ذلك وجبة الغذاء.

اختتم النشاط بعروض مسرحية باللغتين العربية والإنجليزية، وأناشيد تربوية هادفة، وتم توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات الرياضية والمسابقات الثقافية.  وألقيت كلمات ختامية وجهت فيها الجمعية اسمى عبارات الشكر والتقدير لكل من ساهم من قريب أو بعيد، بالقليل أو الكثير في إنجاح هذه القافلة المسماة “لنبتسم جميعا”let’s all smile2, part 1 »  المرحلة الاولى  وخصت الجمعية بالذكر السيد رئيس المجلس القروي للروحا، الذي لم يمل ولم يتوانى في مد يد العون والمساعدة لإنجاح هذا النشاط، كما توجهت بالشكر إلى السيد مدير تانوية الروحا الاعدادية،  ومندوبة التعاون الوطني،و    AMERICAN LANGUAGE CENTRE(ALC AGADIR وجميع الاساتذة والأستاذات و التلميذات والتلاميذ المشاركين في هذه القافلة. وكل جنود الخفاء الذين ضحوا بوقتهم من اجل تنظيم هده القافلة. وفي الختام اسبغت  الجمعية عن  شكرها وامتنانها العميق لكل من ساهم في انجاح القافلة وكل من يدعم جمعية “بسمة للغة الانجليزية” من شركاء, فاعلين جمعويين والساهمين من قريب او بعيد. وفي الختام اسرت الجمعية على اعطاء توصيات تحت على تحمل المسؤولية تجاه الأجيال الصاعدة، تلك الرسالة السامية التي تؤصل حب العلم والتعلم في نفوس الناشئة، وتفتح لهم الآفاق لمواجهة تحديات العصر.

غادرت القافلة فضاء المؤسسة  على الساعة الخامسة مساءا وتركت بسمة مرسومة على كل الشفاه. .

 

 

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *