الإثنين , يوليو 22 2024

زاكورة : هذه هي كلفة المشاريع المنجزة في إطار المبادرة الوطنية لسنة 2014

و م ع

بلغ مجموع المشاريع المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمختلف الجماعات القروية والحضرية المستهدفة بإقليم زاكورة، خلال السنة الماضية 72 مشروعا، كلف إنجازها غلافا ماليا إجماليا بقيمة 58,17 مليون درهم.

وأفاد تقرير لقسم العمل الاجتماعي بإقليم زاكورة بأن صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ساهم في تمويل هذه المشاريع بما قيمته 31,95 مليون درهم، فيما ساهم بقية الشركاء بما قدره 26,22 مليون درهم، بينما وصل مجموع ساكنة الإقليم المستفيدة من هذه المشاريع 8235 نسمة. وحسب المصدر نفسه، فإن الجزء الأكبر من هذه المشاريع خصص لمحاربة الفقر في الوسط القروي ،وذلك بما مجموعه 48 مشروعا، رصد لها استثمار مالي إجمالي بقيمة43,22 مليون درهم،(ضمنها 21,44 مليون درهم كمساهمة من صندوق المبادرة الوطنية)، واستفاد منها 4 آلاف و580 شخصا.

أما المشاريع المنجزة في إطار البرنامج الأفقي، والتي بلغت في المجموع 21 مشروعا، فقد خصص لها غلاف مالي بقيمة 10,19 مليون درهم (ضمنها 5,75 مليون درهم كمساهمة من صندوق المبادرة الوطنية)، ووصل عدد المستفيدين منها 1735 شخصا.

وبخصوص محاربة الإقصاء الاجتماعي في الوسط الحضري، فقد تم خلال سنة 2014 إنجاز مشروع واحد، تم تمويله بالكامل من طرف صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك بمبلغ مالي قدره 1.56 مليون درهم، واستفاد منه 1200 من الساكنة المحلية.

وخصص لبرنامج محاربة الهشاشة في إقليم زاكورة خلال السنة الماضية مشروعان اثنان كلفا استثمارا إجماليا بقيمة 3,19 مليون درهم، تم رصدها بالكامل من طرف صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. ووصل عدد الأفراد المستفيدين من هاذين المشروعين 720 شخصا.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *