الإثنين , يوليو 22 2024

زيارة ميشيل أوباما للمغرب تكلف 600 مليون سنتيم لليلة الواحدة

أفادت جريدة The Washington Free Beacon” الأمريكية، أن الليلة الواحدة التي أقامتها السيدة الأولى الأمريكية، ميشيل أوباما، في مدينة مراكش خلال زيارتها الأخيرة للمغرب، كلفت 600 ألف دولار أي ما يقارب 600 مليون سنتيم.

وقالت الصحيفة إن هذا المبلغ صرف كتكاليف الإقامة في الفنادق وتكاليف تأجير السيارات، لافتة إلى أن اللباس الذي ارتدته ميشيل أوباما في حفل الإفطار الذي أقامه الملك محمد السادس بحضور الأميرة للا سلمى كلف بدوره 1750 دولار.

وأوردت الصحيفة أن زوجة أوباما والوفد المرافق لها قاموا بحجز 3 غرف في فندق رويال منصور وهو من خمس نجوم على مدار 24 ساعة، وفقا لعقود موقعة من قبل وزارة الخارجية الأمريكية، مشيرة إلى أن الوزارة وقعت عقدين مع الفندق، الأول بقيمة 50 ألف دولار، والثاني بقيمة 10.073 دولار.

وحسب ذات المصدر، فإنه تم كذلك حجز غرف أخرى في فندق “سوفيتيل”، العقد الأول بقيمة 200 ألف دولار والثاني بقيمة 31.968 دولار، والثالث 28.039 دولار، كما أن إقامة جهاز الخدمة السري الذي رافق السيدة أوباما بذات الفندق كلف من جهته 133.493 دولار، مع العلم أن تكاليف الإعداد القبلي للزيارة كلفت أيضا 4676 دولار، كما تم حجز غرفة إضافية بفندق بيرل بتكلفة 24,934 دولار.

أما تكاليف استئجار سيارة وسائق لزيارة السيدة أوباما، فقد كلف بحسب الصحيفة الأمريكية 6966 دولار، وبلغت تكلفة سيارات أخرى تابعة لجهاز الخدمة السرية، والمكتب العسكري في البيت الأبيض، ووكالة الاتصالات في البيت الأبيض 122،173 دولار.

وبصرف النظر عن الفندق، وتكاليف الموكب، فقد قدرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تكلفة الرحلة الجوية الواحدة للسيدة الاولى الامريكية بـ300 ألف دولار.

المصدر : كشك

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *