الثلاثاء , يوليو 16 2024
أخبار عاجلة

سكان قصر الركابي يموتون عطشا

منذ ما يزيد عن ثلاثة أشهر وساكنة قصر الركابي بجماعة امحاميد الغزلان البالغ عدد سكانه حوالي 400 نسمة تعاني الامرين من جراء الانقطاع المستمر للماء الصالح للشرب وقد أبلغت الساكنة السلطات المحلية وكذا المكتب الوطني للماء الصالح للشرب باعتباره المزود لحوالي 23 منزلا و 3 سقايات عمومية إلا أن المشكل تفاقم طيلة شهر رمضان.
وقد حاولت الجماعة ايجاد حل ترقيعي عبر تزويد الساكنة بصهريج مائي من حجم 6 متر مكعب إلا أن الساكنة مستاءة وتطالب بتوفير الماء في الصنابير يوميا نظرا للمشقة التي تتكبدها النساء والأطفال في انتظار التزود بالماء ونقله لمسافات بعيدة لاسيما وأننا في حر الصيف وعز رمضان.


للإشارة فالساكنة خرجت بمظاهرات ونصبت خيمة للاحتجاج أيام عيد الأضحى سنة 2013 والتي تمخضت بتوقيع محضر مع السلطات المحلية وممثلي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يتعهد فيه هذا الأخير بتغيير القناة الرئيسية المزودة لقصر الركابي لمسافة ثلاثة كيلومترات باعتبار أن المشكل حسبهم يكمن في القناة القديمة المهترئة. وفعلا تم إعادتها بتمويل من جهة سوس ماسة درعة إلا ان الدراسة التي انجزها المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب تضمنت حيفا ضد ساكنة الركابي، مما جعل إعادة القناة غير مجد في نظر الساكنة والدليل على ذلك أن قصر الركابي لازال بدون ماء.
ومن هذا المنبر تلح الساكنة على إيجاد حل عاجل ومستدام للحد من المعاناة اليومية لتوفير هذه المادة الحيوية شأنها شأن باقي دواوير الجماعة.
وتتعهد الساكنة في الدخول في أشكال احتجاجية وفق ما يكفله الدستور.

عن اللجنة المحلية بالركابي

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *