الأحد , يوليو 14 2024
أخبار عاجلة

عامل الإقليم يعطي انطلاقة الموسم الدراسي 2017-2018

اعطى عبد الغني الصمودي عامل إقليم زاكورة يوم أمس الجمعة انطلاقة الموسم الدراسي وفق بلاغ توصلت زاكورة نيوز بنسخة منه جاء فيه:

بمناسبة الدخول المدرسي 2017/2017 ،أشرف السيد عبد الغني صمودي عامل اقليم زاكورة والوفد المرافق له، صباح يومه الجمعة 08 شتنبر 2017، على اعطاء الانطلاقة الفعلية للموسم الدراسي الحالي بمدرسة تانسيطة 01 الابتدائية بمدينة زاكورة. وقد تم افتتاح هذا النشاط التربوي بتحية العلم الوطني ، مع تقديم السيد المدير الاقليمي لوزارة التربية والتكوين عرضا مفصلا عن حصيلة الموسم الدراسي السابق، والاجراءات التي اتخذت لضمان دخول مدرسي ناجح خلال هذه السنة، وذلك بتعاون وتنسيق مع مختلف الشركاء وعلى رأسهم السيد عامل اقليم زاكورة.
هذا ومن خلال عرض السيد المدير الاقليمي يتضح ارتفاع عدد التلاميذ المتمدرسين بالإقليم والذي بلغ 66128 تلميذ وتلميذة، بالإضافة الى التطور النوعي والكمي للتجهيزات والعتاد الديداكتيكي بمختلف المؤسسات التعليمية بهذا الاقليم.

وفي سياق الدعم الاجتماعي الذي يتم تخصيصه لمساعدة التلاميذ وأسرهم في اطار المبادرة الملكية “مليون محفظة” والتي تمول من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية قام السيد عامل الاقليم بتوزيع المحافظ والكتب المدرسية على التلاميذ.
وتجدر الاشارة أن هذه العملية خصص لها مبلغ مالي يقدر بـ 6.420.695 درهم، وسيستفيذ من هذه المبادرة الملكية حوالي 61739 تلميذ وتلميذة من رعايا سيدنا المنصور بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بهذه الربوع من المملكة الشريفة.

 

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *