الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة

عامل زاكورة و ممثلة اليونسيف يزوران دار الأمومة بتنزولين

زاكورة نيوز_نزهة ابو المنصور

قام عامل اقليم زاكورة رفقة ممثلة منظمة اليونسيف بالمغرب ، بزيارة لدار الامومة تنزولين اقليم زاكورة ، للوقوف على الخدمات الصحية التي تقدمها هذه المؤسسة التي تهدف إلى تقريب الخدمات الصحية من الساكنة و محاربة وفايات النساء أثناء الوضع.

وحسب المشرفين على هذه المؤسسة فإن الزيارة تأتي كتتويج لمجهودات الجمعية الجبارة في المنطقة و تثمينا للنتائج المميزة التي استطاعت تحقيقها بفضل تظافر جهود كل العاملين بها. حيث  استطاعت المؤسسة مواكبة أزيد من 600 امرأة حامل، وضمنت لها مراقبة صحية أثناء الوضع ، وذلك بمناطق تدخلها بثلاث جماعات وهي تنزولين ، بوزروال و ولاد يحي الكراير.

ويعتبر مشروع دار الامومة الذي انجز في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية سنة 2007 بمشاركة ثلاث جماعات وهي تنزولين بوزروال و ولاد يحيى الكراير , و شرع في تقديم خدماته سنة 2008 ، يعتبر نقطة مضيئة في قطاع الصحة الذي يعرف اختلالات كبيرة باقليم زاكورة.

ويسعى هذا المشروع الى المساهمة في تقليص وفيات الامهات و الرضع اثناء الوضع خلال استقبال وايواء النساء قبل الوضع و توعيتهم بأهمية مراقبة الحمل وتحسيسهم بمخاطر الولادة خارج الأماكن المراقبة طبيا كما تسعى الى تسهيل الولوج الى المؤسسات الصحية و الرفع من معرفة الاسر في مجال تنمية الطفولة .
و بفضل تسخير كل الطاقات التي تسعى للرفع من جودة الخدمات المقدمة للأم و الطفل استطاعت دار الامومة بتنزولين أن تحقيق صيت اقليمي و جهوي حيث انتقلت من استقبال 126 حالة الى 577 حالة خلال هاته السنة .

 

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *