الإثنين , يوليو 22 2024

عامل زاكورة يترأس حفل تخليد الذكرى العاشرة لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

ترأس السيد عبد الغني الصمودي عامل إقليم زاكورة صباح أول أمس الإثنين 25 ماي 2015 بمقر عمالة إقليم زاكورة ،حفلا نظمته اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية بالإقليم ، تخليدا للذكرى العاشرة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، التي أعطى الملك محمد السادس انطلاقتها الرسمية في 18 مايو 2005 ، لمحاربة الفقر و الهشاشة و الإقصاء الاجتماعي و تشجيع الأنشطة المدرة للدخل . و كذا تقليص التفاوتات في مجال الولوج الى البنيات التحتية الأساسية و التجهيزات و خدمات القرب.


الحفل حضره على الخصوص الكاتب العام لعمالة زاكورة  ، باشا المدينة ، رئيس المجلس البلدي ، رئيس المجلس الإقليمي ورؤساء المصالح الداخلية والخارجية ورئيس المنطقة الأمنية ، منتخبون و أعضاء النسيج الجمعوي ،بالإضافة إلى الفعاليات السياسية والجمعوية، وفعاليات المجتمع المدني .

وفي كلمة له بالمناسبة نوه عامل الإقليم بالنتائج التي تحققت في هذه 10 سنوات من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم زاكورة ، بفضل مجهودات كافة المتدخلين في إنجاح هذا الورش الملكي الكبير الذي جعل الإنسان في صلب الأولويات قصد تحقيق التنمية  الشاملة  ،ونوه في هذا الصدد بأدوار أجهزة الحكامة وفعاليات المجتمع المدني في اقتراح مشاريع توفر التجهيزات الأساسية و المشاريع المدرة للدخل مما كان لها وقع مباشر على الفئات المستهدفة.

وجدد  عامل الإقليم الدعوة الى التعبئة من أجل بذل مزيد من الجهود لتحقيق أهداف البرنامج وفق رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ومن جهته قدم  رئيس قسم العمل الاجتماعي  بعمالة زاكورة عرضا حول حصيلة مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم زاكورة ما بين  2005/2015 – لنا عودة لهذا الموضوع- .

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *