الجمعة , يوليو 19 2024

عامل زاكورة ينتقد تأخر اخراج مشروع سد أكدز ويدعو إلى الاسراع في تشغيل محطة التحلية

زاكورة نيوز/متابعات

المسؤول الأول في اقليم زاكورة غاضب من تأخر بناء سد أكذز, عبد الغني الصامودي عامل اقليم زاكورة وخلال ترأسه أمس الاربعاء ( 18 أكتوبر)، في مقر عمالة الاقليم، اجتماعا حضره ممثلي كل من المديرية التقنية المركزية ومديرية المراقبة التقنية التابعة للإدارة المركزية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب في الرباط ، ورئيس قطاع الانتاج للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء في ورزازات إلى جانب الشركات المكلفة ببناء وتجهيز محطة التحلية في مدينة زاكورة, الصامودي دعا إلى الإسراع بإخراج مشروع سد أكدز الى حيز الوجود خلال صيف 2018، سيما وأن هذا المشروع عرف تأخرا كبيرا بفعل طول المساطر الإدارية و التقنية والقانونية.
في بداية هذا اللقاء أبرز عامل الاقليم أهمية مشروع محطة التحلية بالنسبة للساكنة والتي يعلق عليها آمالا كبيرة لتجاوز النقص الحاصل في هذه المادة الحيوية وتحسين جودتها.
وقد أكد ممثلي م.و.ك.م.ص. ش. قطاع الماء أن مشروع محطة التحلية سيكون جاهزا خلال صيف 2018 ، وان الشركات المكلفة بإنجازه واعية بأهميته بالنسبة لمدينة زاكورة، فمثلا أشغال الهندسة المدنية ستنتهي في أفق ثلاثة أشهر، و نسبة أشغال مد القنوات تجاوزت 80 % . وعبر الجميع عن تجندهم لإنجاز هذا المشروع في الوقت المحدد.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *