الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة

عبد القادر اعمارة يتفقد أوراش طرقية بدرعة تافيلالت

زاكورة نيوز- متابعة

أجرى وزير التجهيز و النقل و اللوجيستيك و الماء عبد القادر اعمارة، أمس الاثنين، زيارة ميدانية تفقدية لعدد من المشاريع الطرقية و الأوراش و التجهيزات العامة و بعض المؤسسات التابعة للوزارة، على طول المحور الرابط بين مدينتي ورزازات و مراكش.

الوزير اعمارة قام بزيارة تفقدية لسبعة من المقاطع الطرقية على طول المحور الرابط بين مدينتي ورزازات و مراكش بين النقطتين الكيلومتريتين 253 و 431 على طول 177 كلمتر.

وتناهز كلفة هذه المقاطع السبعة حوالي 1,8 مليار درهم للتوسعة و التقوية و التثنية و التثليث، حيث تم تقسيم هذا المشروع إلى 7 اشطر و تم ترقيمها حسب أهميتها و أولويتها الزمنية.

حيث تنقسم هده الأشطر الى الأشطر 5, 3 و 4 ورزازات، امرزكان على طول 28 كلمتر بكلفة 293 مليون درهم، و امرزكان، مرتفع تيشكا على طول 54,5 كيلومتر بكلفة 490 مليون درهم، و تدارت، توفليحت على طول 30,5 كيلومتر بكلفة تناهز 447 مليون درهم.

و في هذا الإطار تفقد اعمارة سير الأشغال بعدد من المشاريع الطرقية، حيث زار كل من المحور الطرقي الرابط بين ورزازات وزاكورة على طول الطريق الوطنية رقم 9 الذي تم  توسيعه و تقوية و عدد من المقاطع الطرقية، ومن المرتقب أن تنطلق الاشغال بخصوص مرتفعات آيت ساون التي تمتد على طول 19، و ستتجاوز كلفتها هده المشاريع 700 مليون درهم، و المحور الرابط بين مدينة زاكورة و تنغير على طول 194 كلم، حيث يتم الآن توسعة و تقوية عدد من المقاطع الطرقية بعضها جهوية ليصبح عرضها المكسي ستة أمتار، بتكلفة ستناهز 254 مليون درهم.

و يشار إلى أن الوزير عبد القارد اعمارة قام نهاية الاسبوع الماضي، بزيارة تفقدية لعدد من الأوراش و المشاريع الطرقية الواقعة في أقاليم جهة درعة تافيلالت.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *