السبت , مارس 28 2020
الرئيسية / صحة / عبد النباوي يدعو إلى الصرامة في تطبيق القانون بخصوص خرق ”الطوارئ الصحية

عبد النباوي يدعو إلى الصرامة في تطبيق القانون بخصوص خرق ”الطوارئ الصحية

وجه امحمد عبد النباوي الوكيل العام لدى محكمة النقض، دورية خاصة تهم الوكلاء العامين للملك لدى محاكم الاستئناف ومحاكم الاستئناف التجارية ونوابهم، وووكلاء الملك لدى المحاكم الإبتدائية والمحاكم التجارية ونوابهم، يحثهم فيها على الحرص على على التطبيق الصارم والحازم للمرسوم بقانون يحمل رقم 2.20.292 صادر بتاريخ 23 مارس 2020، يتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها.

امحمد عبد النباوي، دعا المسؤوليين القضائيين بمختف رتبهم، إلى العمل على التطبيق الصارم والحازم للمرسوم بقانون، فيما يخص المقتضيات الراجعة إلى اختصاصاتهم، ولا سيما عدم التردد في إجراء الأبحاث وإقامة الدعوى العمومية بشأن المخالفات التي تصل إلى علمكم بشأن تطبيق التدابير التي تتخذها السلطات العمومية في إطار حالة الطوارئ الصحية. سواء تم اتخاذها بموجب مراسيم أو مقررات أو مناشير أو بلاغات. مثيراً انتباههم إلى أهمية مساندة تلك التدابير الوقائية والحمائية والعلاجية التي تتخذها أو تامر بها السلطات العامة، لفائدة حماية المواطنين في حياتهم وصحتهم ومعاشهم.

وقال عبد النباوي في الدورية الموجهة، أنه :”وإذا كنا على يقين من وعي المواطنين بخطورة الوباء، وإدراكهم لأهمية احترام التدابير المقررة للوقاية والعلاج، كما يتجلى ذلك من انخراطهم الواعي في تطبيقها وشجبهم لبعض التصرفات المخالفة لها التي ارتكبها بعض الأشخاص، فإن استعمال التدابير الزجرية المنصوص عليها في المرسوم بقانون، يعتبر ضرورياً لردع المخالفين الذين يستهينون بحياة المواطنين وبسلامتهم، ويعرضونهم للخطر“.

واستسرلت الدورية :” ولذلك يتعين تطبيقها بالحزم اللازم والصرامة الواجبة *على جميع الأفعال المرتكبة ابتداء من يومه 24 مارس، وهو تاريخ نشر المرسوم بقانون، وإلى غاية الساعة السادسة من يوم 20 أبريل 2020.* مع العلم ان هذا الأجل بمكن تمديده بمقتضى مرسوم عملاً بأحكام الفقرة الثانية من المادة الثانية من المرسوم بقانون السالف الذكر“

شاهد أيضاً

عزل صحي لدوار بالكامل بعد تسجيل أول إصابة مؤكدة في زاكورة

زاكورة نيوز متابعة طبقت السلطات المحلية بإقليم زاكورة عزلة صحية كاملة على ساكنة دوار “إنساي” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زاكورة نيوز

مجانى
عرض