الإثنين , يوليو 22 2024

عشر جنسيات ضمن لجنة تحكيم الدورة 14 للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء

محمد الأحمدي – زاكورة نيوز

تشارك أكثر من عشرین شخصیة سینمائیة و مسرحیة و أدبیة، ینتمون لعشر جنسیات في لجان تحكیم الدورة الرابعة عشر للمھرجان الدولي للفیلم عبر الصحراء، التي تحتضنھا زاكورة تحت شعار ”السینما، والماء ، والحیاة“ التي سيسدل الستار على فعالياتها مساء اليوم الأحد.

وقد ترأس لجنة تحكیم المسابقات الرسمیة للأفلام الطویلة الخاصة بدورة ھذه السنة، الفنان الھولندي كویرت دافیدسي، إلى جانب كل من الممثل والمخرج ادریس الروخ، یاسین احجام، محمد الكیندي رئیس المھرجان السینمائي الدولي لمسقط، الإیطالي فابریسیو كولومبو المدیر الفني لمھرجان زنزبار، و المغربیة رشیدة السعیدي،مدیرة الإنتاج، بالإضافة إلى الشاعرة و الباحثة في مجال الأدب عائشة عمور.

ویتنافس في المسابقة الرسمیة للمھرجان، وفق بلاغ المنظمین، عدد من الأفلام تمثل بلدان السنغال، الإمارات العربیة المتحدة، الھند، كازاخستان، المجر، العراق، لبنان، مصر، بوركینا فاسو، مالي، تونس، وإیران.

وتتنافس الأفلام المشاركة في المسابقة على جائزة الاتحاد الإفریقي للنقد السینمائي التي تضم في عضویتھا امباه ابوبكار من الكوتدیفوار، امبینغ محمدو من السینغال، انغیا من الكامرون،بالإضافة للناقدین المغربیین خلیل الدامون و بوشتى فرقزاید.

ویترأس لجنة تحكیم مسابقة ”السیناریو“، الروائي المغربي وكاتب السیناریو میلودي شغموم، الى جانب كل من إبرایم إیغلان كاتب سیناریو الأفلام الوثائقیة، الكاتب محمد الحفیدي، الرئیس السابق للجاكعو الوطنیة للأندیة السینمائیة بالمغرب حفیظ العیساوي، بالإضافة إلى الكاتب والإعلامي مصطفى النحال.

ویذكر أنھ تم ھذه السنة إحداث مسابقة للأفلام القصیرة، وذلك من اجل تشجیع المخرجین الشباب بجھة درعة – تافیلالت، وسیشرف على المسابقة لجنة تتألف من المخرج المغربي عبد السلام الكلاعي، ورئیس الجامعة التونسیة للسینمائیین الھواة ومدیر المھرجان الدولي لفیلم الھواة بقلیبیة بتونس أیمن الجلیلي، إلى جانب الكاتب المسرحي سعید باشنا و رئیس المركز
السینمائي بمالي موسى دیاباتي و المخرجة الشابة سلمى بركاش.

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *