الإثنين , يونيو 1 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / إقتصاد / عمالة زاكورة تبدأ تخفيف قيود استئناف بعض المهن والأنشطة التجارية
مقر عمالة زاكورة

عمالة زاكورة تبدأ تخفيف قيود استئناف بعض المهن والأنشطة التجارية

زاكورة نيوز

علمت زاكورة نيوز أن عمالة زاكورة بدأت تخفيف قيود استئناف بعض المهن والأنشطة التجارية بعد أزيد من شهرين على إغلاقها بسبب فرض اجراءات الحجر الصحي.

وحسب مصادر الجريدة فإن السلطات سمحت لعدد من الحرف والمهن بإعادة فتح أبواب محلاتها ابتداء من زوال اليوم الأربعاء، فيما سيرفع المنع عن لائحة أخرى في الأسبوع المقبل بعد عيد الفطر.

وحسب ذات المصادر فإن عودة هذه المهن والحرف المعنية باستئناف عملها ومزاولة أنشطتها التجارية، سيتم وفقا لنموذج جديد يحترم الظرفية الوبائية، وتحت مراقبة السلطات المختصة.

وتضم لائحة المهن التي رفع عنها المنع، كل من مزاولي مهن “الميكانيك”،  وبعض المهن الحرة بما فيها الكهربائيين والسباكة (plombiers)، وكهرباء السيارات، ومحلات بيع أجهزة السيارات، فضلا عن أصحاب العجلات وكل ما هو مرتبط بالسيارات، إلى جانب أصحاب محلات العقاقير..

فيما تضم الائحة التي ستستأنف نشاطها في الأسبوع المقبل، محلات الخياطة وبيع الملابس الجاهزة و”المصبنات” وعدد من المهن الأخرى….

ويبدو أن تكلفة جائحة “كورونا” المرتفعة وتداعياتها التي تعطل عجلة الاقتصاد في الإقليم حيث تضررت عدد من القطاعات التي تشكل عصب الحياة الاقتصادية المحلية كالسياحة وقطاع الخدمات، دفعت بمصالح العمالة إلى اتخاد هذا القرار، خاصة  بعد استقرار المؤشرات الوبائية في الإقليم الذي أعلن قبل أيام بدون فيروس كورونا.

وكانت زاكورة نيوز نشرت في السابق أن العديد من أصحاب المهن والحرف الحرة، عبروا عن مخاوف كبيرة من الآثار السلبية الناجمة عن إجراءات الحجر الصحي الذي فرضه فيروس “كورونا”، الذي أحالهم على البطالة، بعد أن ألزمتهم قوانين الحجر على غلق محلاتهم قصرا وهم الذين كانوا يقتاتون منه، ولعل طول المدة زاد من معاناة أصحاب هذه الحرف، لاسيما أن العديد منهم يعيلون أسرا وعائلات.

شاهد أيضاً

شفاء آخر حالة مصابة بفيروس كورونا في ورزازات .. وإعلان درعة تافيلالت جهة بدون كورونا

تم صباح اليوم الجمعة 29 ماي الجاري التوصل بالتحليلات المخبرية لآخر مصاب بفيروس كورونا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زاكورة نيوز

مجانى
عرض