الإثنين , يوليو 22 2024

فورد الأمريكية تستعد لبناء مصنع لها بالمغرب

بعد رونو، بوجو ستروين الفرنسيتين، وفولسفاغن الألمانية، أعلنت شركة “فورد موتور كومباني” (Ford Motor Company) الأمريكية، أنها ستستثمر في مصنع لها بالمغرب، ضمن خطة توسعية تشمل 5 دول بالقارة الإفريقية.

 وأفاد رئيس العلميات في شركة فورد موتور كومباني الأمريكية، بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، جيم بنينتاند (Jim Benintende)، بدبي الإماراتية، أن عملاق صناعة السيارات الأمريكية سيستثمر في بلدان إفريقية من بينها المغرب، حيث سيشيد مصنعا في أفق سنة 2020.

وأكد المسؤول في شركة فورد، في تصريحات نقلتها وكالة الأنياء الإقتصادية “بلومبيرغ”، أن فورد ستبني مصانع جديدة بكل من جنوب إفريقيا، نيجيريا، المغرب، غامبيا، غانا وكينيا.

وأكد المسؤول في الشركة، أن هذه الاستراتيجية الاستثمارية، التي تستهدف المغرب والدول الإفريقية يسعى إلى تصنيع 30 طراز جديد من السيارات موجهة خصيصا للسوق الإفريقية الواعدة.

 وعزا جيم بنينتاند، توجه الشركة إلى السوق الإفريقية لعاملين رئيسين، الأول يتعلق بنمو وتوسع الطبقة الوسطى في المجتمعات الإفريقية، وهي طبقة يطغى عليها الشباب والثاني تطور شبكات الطرق والطرق السيارة التي ستسمح بتوسيع مركبات السيارات في البلدان الإفريقية.

 

نشر من قبل: منصف بنعيسي

منصف بنعيسي ويبماستر موقع زاكورة نيوز.

ربما أعجبك أيضا

فيديو: بشرى لساكنة هذه المناطق.. تزويد عدد من الجماعات بين أكذر وزاكورة بمياه سد أكذز

في هذا الفيديو، نقدم لكم خبرًا سارًا لسكان المناطق بين أكذر وزاكورة، حيث تم الإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *