الإثنين , يونيو 1 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة / في انتظار شفاء حالة واحدة.. استعدادُُ لإعلان زاكورة إقليم بدون كورونا

في انتظار شفاء حالة واحدة.. استعدادُُ لإعلان زاكورة إقليم بدون كورونا

زاكورة نيوز / متابعة

ينتظر أن تغادر 8 حالات شفاء جديدة ، المركز الاستشفائي الدراق بزاكورة ، بعد تماثلها للشفاء التام من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
( لتبقى حالة واحدة فقط في المستشفى ينتظر تماثلها للشفاء قريبا.)

ويتعلق الأمر بستة أفراد من عائلة واحدة و امرأة تنحدر من تنزولين ومصاب آخر ينحدر من وسط المدينة، تبين بعد إجراء التحاليل الطبية والسريرية خلوهم من الفيروس، ليرتفع عدد المتعافين الذين تماثلوا للشفاء على مستوى الإقليم إلى 11 حالات. (أعلن سابقا عن شفاء حالتي بضواحي أكدز وحالة في بني زولي).
وبذلك سيعلن إقليم زاكورة قريبا إقليما بدون كورونا ، وذلك في انتظار تماثل الحالة الوحيدة المتبقية (أحد أفراد العائلة المذكورة أعلاه) للشفاء، حيث لازالت في مستشفى الدراق تحت العناية الطبية.

وقالت مصادر طبية لزاكورة نيوز، إن هؤلاء الأشخاص الذين أعلن شفاؤهم يتمتعون حاليا بصحة جيدة، مشيرة إلى أنه لم تسجل أي حالة إصابة جديدة بالإقليم.

وأبرز المصدر ذاته أن المجهودات التي بذلها الطاقم الطبي والتمريضي، سواء المدنية أو العسكرية، مكنت من تحقيق هذه النتائج المتميزة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن ارتفاع حالات الشفاء واستقرار الوضعية الوباية بالإقليم مؤشر على نجاعة العمل الاستباقي الذي تبنته السلطات الإقليمية بزاكورة، والذي أثمر نتائج مهمة جدا.

يذكر أن الإعلان عن حالات الشفاء يعتمد على ثلاثة معايير أساسية تتعلق بملاحظة تحسن في العلامات السريرية للمريض، وأن تمر ثلاثة أيام بدون تسجيل ارتفاع في درجة حرارة المصاب بعد استكمال مدة تناول الدواء، وكذا تأكيد سلبية عينتين متتابعتين تفصل بينهما 24 ساعة.
وجذير بالذكر كذلك أعلان المديرية الجهوية للصحة بجهة درعة تافيلالت، عن ارتفاع، إلى حدود الساعة الرابعة من مساء اليوم الاثنين، حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على مستوى الجهة، إلى 215 حالة.

شاهد أيضاً

حفرة عميقة تتصيد السيارات، وتهدد سلامة المارة بزاكورة

زاكورة نيوز تحولت حفرة ناجمة عن أشغال مشروع استبدال شبكة الماء الصالح للشرب، على مستوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زاكورة نيوز

مجانى
عرض